03:05 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أشار السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسيفي، إلى أن إسرائيل تتحقق من المعلومات والبيانات الخاصة بالقصف من الأراضي اللبنانية ولا تنوي التسرع في الرد، لكنها تحذر من أن الهجمات لن تبقى دون رد.

    موسكو - سبوتنيك. وقال السفير في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك":

    "ليس واضحا تماما ما حدث. لا داعي للتسرع. نحن بحاجة للتحقق مما حدث. هناك مجموعات لا تطيع أحدا وتفعل ما تريد. لذلك، نتحقق مما حدث. لحسن الحظ، لم تؤد الضربات إلى جرحى ودمار. في هذه الحالة لن نتسرع في الرد، لكننا نحذر من أنه في حالة وقوع مثل هذه الهجمات فلن تتردد إسرائيل في الرد. وفي نفس الوقت، يجب أن نتذكر أنه لم تكن هناك هجمات على إسرائيل من لبنان لأكثر من 15 عامًا. لماذا؟ لأنهم يعرفون أي رد سيتلقون".

    وقال الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة صواريخ أُطلقت من لبنان صوب شمالي إسرائيل، يوم أمس الخميس، لكنها سقطت في البحر المتوسط دون وقوع أضرار أو سقوط مصابين.

    ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك"، عن شهود عيان من بلدة مجدل زون - الناقورة الحدودية، أنهم سمعوا أصوات خمسة صواريخ تم إطلاقها.

    وأوضح مصدر أمني لموقع "mtv" اللبناني أن "المعلومات الأوليّة تشير إلى أنّ الفصائل الفلسطينية وراء إطلاق الصواريخ باتجاه فلسطين المحتلّة".

    وأشارت المعلومات إلى أن الأجهزة الأمنية اللبنانية قد ألقت القبض على مطلقي الصواريخ جنوب مدينة صور.

    وتأتي هذه الخطوة بعد التصعيد الكبير الذي شهدته المنطقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث حذرت كتائب القسام في بيان لها، اليوم الخميس، شركات الطيران العالمية وناشدتها إيقاف رحلاتها، وجاء في البيان: "وبناءً عليه فإن قائد الأركان يدعو شركات الطيران العالمية إلى وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook