07:31 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قتل إسرائيليان وأصيب 54 آخرون مساء اليوم الأحد، في انهيار مدرج داخل كنيس يهودي في جفعات زئيف شمالي القدس خلال إحياء ليلة "عيد نزول التوراة".

    وقالت سلطة الإسعاف الإسرائيلية، في بيان لها، إن "من بين الإصابات خمس في حالة حرجة"، مشيرة إلى أن حوالي 600 يهودي متشدد أقاما صلاة داخل الكنيس لإحياء ليلة "عيد نزول التوراة"، وذلك حسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلة.

    وإثر الحادث، سارع الجيش الإسرائيلي بإرسال مروحيات عسكرية لإخلاء المصابين لمستشفيات مدينة القدس، التي أعلنت حالة التأهب القصوى، واستدعت المزيد من الطواقم الطبية، كما وصلت أعداد كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى مكان الحادث، وشرعت في فتح تحقيق في ملابساته.

    وكانت السلطات الصحية الإسرائيلية، أعنلت في وقت سابق اليوم الأحد، إصابة 60 شخصا إثر انهيار مدرج داخل كنيس يهودي بمستوطنة جفعات زئيف الواقعة غرب القدس.وتداول مغردون إسرائيليون مقاطع فيديو تظهر عددا كبيرا من سيارات الإسعاف وهي بصدد إجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

    وشهدت إسرائيل في 29 أبريل/ نيسان الماضي، مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار جسر ومبنى في جبل جرمق "ميرون" شمالي إسرائيل.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بإصابة 20 شخصا بجروح شديدة ونقل 150 إلى المستشفيات في حادث انهيار منصة بحفل ديني في جبل الجرمق "ميرون".   وأفادت تقارير بمصرع 15 شخصا على الأقل في حادث انهيار الجسر، فيما جرى استدعاء طائرات للمساهمة بنقل القتلى والإصابات.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل لص مسلح... والسلام يبدأ من القدس
    منظمة التعاون الإسلامي: أوقاف القدس الأردنية هي الوحيدة المخولة بإدارة شؤون الأقصى
    "لواء القدس" في حلب: نحن من فلسطين وإلى فلسطين... صور وفيديو
    وزير الخارجية المصري: شهدنا استفزازات إسرائيلية غير مسبوقة في القدس المحتلة
    قائد "فيلق القدس" يتحدث مع قادة الفصائل الفلسطينية ويدعوهم للاستعداد لـ"زوال إسرائيل"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook