23:15 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1617
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التشيكي، ميلوش زيمان، اليوم الأحد، تعاطفه مع إسرائيل في المواجهات الدائرة بينها وبين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى تعرض إسرائيل لحرب تصفية من جانب الدول العربية منذ عقود، وفق تعبيره.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال زيمان، في مقابلة تداولتها وسائل الإعلام المحلية، إن "إسرائيل تواجه باستمرار عمليات تصفية من دول عربية لا تخفي حقيقة أنها تريد تدميرها ومحوها من الخريطة منذ عام 1948"، مضيفا أن "الوضع الحالي ليس بجديد".

    وأضاف أنه "يتعاطف مع إسرائيل كدولة ديمقراطية، في حين أن السلطة الفلسطينية، من بين أمور أخرى، ليست قانونية، لأنه لم تكن هناك انتخابات، فقد انقضى موعد الانتخابات السابقة منذ فترة طويلة، والرئيس عباس يقضي فترة طويلة، ومجددا لم تكن هناك انتخابات رئاسية".

    ووصف زيمان، حماس وحزب الله بأنها "منظمات إرهابية"، مؤكدا أنه "يتفهم تماما أن إسرائيل ترد على هذا الهجوم المضاد". وتابع أن "الفلسطينيين يقومون ببناء أنفاق لقتل وارتكاب أعمال إرهابية أخرى في إسرائيل. وتلك الأنفاق تأتي من غزة"، وفق تعبيره.

    وتشن إسرائيل غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، منذ الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل 197 فلسطينيا حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

    وفي ذات الوقت، تتعرض مدن وبلدات إسرائيلية لقصف بصواريخ فصائل فلسطينية، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص.

    وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي، فيما جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

    انظر أيضا:

    السيسى يصدر توجيها بشأن مصابي الغارات الإسرائيلية في قطاع غزة
    نتنياهو: العملية العسكرية الإسرائيلة في غزة مستمرة بكل قوة
    البابا فرنسيس يدعو إلى وقف القتال في إسرائيل وغزة
    وزير الخارجية القطري يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي لبحث الوضع في غزة
    مندوب إسرائيل في مجلس الأمن يتهم حماس باستخدام سكان غزة كدروع بشرية
    الجيش الإسرائيلي يقصف وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook