23:41 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت إيران، اليوم الاثنين 17 مايو/أيار، فشل مفاوضات مع الهند استمرت لأكثر من عقد، حول استثمار حقل غاز مشترك مع السعودية.

    طهران - سبوتنيك. وقالت شركة النفط الوطنية الإيرانية، إن المفاوضات مع الهند لتطوير حقل "فرزاد ب" للغاز، المشترك مع السعودية، فشلت.

    وأوضح نائب وزير التطوير والهندسة في شركة النفط الوطنية الإيرانية، رضا دهقان، لوسائل إعلام محلية، "استغرقت المفاوضات مع الجانب الهندي لتطوير حقل فرزاد أكثر من عقد؛ واستغلت إيران جميع الإمكانات المتاحة لإتمام هذه المفاوضات. ولكن، على الرغم من المفاوضات الطويلة والمتعددة وإبداء مرونة كبيرة من جانب الشركة الوطنية الإيرانية للنفط، فشلت المفاوضات ولم تصل الى نتيجة".

    وأضاف دهقان "سيتم تطوير حقل فرزاد المشترك مع السعودية، من قبل شركة بتروبارس الإيرانية؛ لكن شركة النفط الوطنية الإيرانية ترحب دائما بوجود مستثمرين أجانب إلى جانب المستثمرين الإيرانيين، لتطوير حقول النفط الإيرانية".

    ويقع حقل "فرزاد ب"، في "بلوك فارسي"، بالشريط الحدودي البحري بين إيران والسعودية، وعلى مسافة نحو 20 كيلومترا من جزيرة " فارسي".

    وبحسب إحصائيات رسمية، تقدر احتياطاته بنحو 23 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، ومكثفات الغاز بنحو 5 آلاف برميل، مقابل كل مليار قدم مكعبة من الغاز.

    انظر أيضا:

    إيران تكشف عن محادثات مع السعودية في العراق
    إيران تعلن عقد جولتي محادثات مع السعودية وتتحدث عن "نوافذ أمل مفتوحة"
    إيران تكشف رسميا عن محادثات مع السعودية.. لماذا تجري سرا وما مستقبلها؟
    ظريف يعلن استعداد إيران لتطوير العلاقات مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    حقل غاز, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook