18:46 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تغلق سنغافورة المدارس اعتبارا من يوم الأربعاء، بعدما حذرت السلطات من أن سلالات فيروس كورونا الجديدة، مثل السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند أكثر تأثيرا على الأطفال.

    شددت الحكومة القيود بسبب الارتفاع الأخير في معدلات انتقال العدوى المحلية، بعد شهور من حالات إصابة تقترب من الصفر، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

    وقالت السلطات يوم الأحد إن المدارس الابتدائية والثانوية وكذلك الكليات ستتحول إلى التعلم المنزلي الكامل اعتبارا من يوم الأربعاء حتى نهاية الفصل الدراسي في 28 مايو/ أيار.

    جاء هذا الإعلان بعد أن أكدت سنغافورة 38 حالة إصابة بفيروس كورونا محليا، وهو أعلى عدد يومي في 8 أشهر. بعض الحالات تتعلق بأطفال مرتبطين بمجموعة في مركز تعليمي. سجلت البلاد 21 حالة عدوى محلية إضافية يوم الاثنين.

    وقال وزير الصحة أونج يي كونغ، نقلا عن محادثة أجراها مع مدير الخدمات الطبية بالوزارة كينيث ماك، يوم الأحد، إن سلالة "B.1.617"، التي اكتشفت لأول مرة في الهند، "يبدو أنها تؤثر على الأطفال أكثر".

    فيما قال وزير التعليم تشان تشون سينغ: "بعض هذه الطفرات أكثر ضراوة ويبدو أنها تهاجم الأطفال الصغار. هذا مصدر قلق لنا جميعا، ومع ذلك فإن أيا من الأطفال المصابين لم يكن مريضا بشكل خطير".

    وأضاف تشان في منشور على "فيسبوك" أن الحكومة "تضع الخطط" لتطعيم الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما.

    وفقًا للمعايير العالمية  كان تفشي المرض بشكل عام في سنغافورة ضعيفا، حيث أبلغ المسؤولون في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 5.7 مليون نسمة، عن نحو 61 ألف إصابة حتى الآن و31 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

    انظر أيضا:

    وفيات فيروس كورونا في البرازيل تتجاوز 435 ألفا
    اليونيسف: دول مجموعة السبع مسؤولة عن تحول دول فقيرة إلى بؤر خطيرة لفيروس كورونا
    مصر تحسم جدل "رسائل وهمية" عن لقاحات كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook