14:00 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 104
    تابعنا عبر

    ندد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، بالبيان الأمريكي الذي وصف تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول "العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين"، بأنها "معادية للسامية".

    القاهرة - سبوتنيك. وقال ألتون، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، اليوم الأربعاء، إن "البيان الأمريكي حول تصريحات رئيسنا أردوغان حول العنف الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين غير مقبول إطلاقا... أولئك الذين لا يملكون الشجاعة واللياقة لإدانة قتل الأطفال ليس لديهم مكانة أخلاقية لإلقاء محاضرة على أحد".

    وأضاف أن "محاولة تلطيخ صراع زعيمنا الشجاع والصريح بتهمة معاداة السامية أمر مروّع... إنه تصريح جبان لصرف أنظار المجتع الدولي عن جرائم إسرائيل ضد الإنسانية".

    وفي وقت سابق، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشان إسرائيل ووصفتها بـ "المعادية للسامية".

    وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الأربعاء: "الولايات المتحدة تدين بشدة تصريحات الرئيس أردوغان الأخيرة المعادية للسامية على الشعب اليهودي، وهذه التصريحات مثيرة للاشمئزاز".

    وأضاف المتحدث: "ندعو الرئيس أردوغان والقادة الأتراك إلى الامتناع عن التصريحات التي قد تؤدي إلى مزيد من العنف. وندعو تركيا إلى الانضمام إلى الولايات المتحدة في الجهود المبذولة لإنهاء الصراع (في الشرق الأوسط)".

    وتابع: "اللغة المناهضة للسامية لا محل لها في أي مكان"، ولم يذكر المتحدث، عن أي تصريحات يدور الحديث.

    وانتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،  أمس بشدة قرار السلطات النمساوية برفع أعلام إسرائيل فوق بعض المباني النمساوية الفدرالية في فيينا.

    وقال أردوغان بهذا الشأن، متحدثا من أنقرة: "ألعن الحكومة النمساوية التي رفعت العلم الإسرائيلي على مبنى مكتب المستشار النمساوي. إن رفعك علم دولة إرهابية على مبنى الدولة التي تنتمي إليها يعني التماهي مع الإرهاب. ويبدو أن النمسا تحاول إجبار المسلمين على دفع ثمن الإبادة الجماعية لليهود".

    انظر أيضا:

    أردوغان: تركيا ستدعم القدس كما دعمت أذربيجان في قره باغ
    إلغاء جائزة تركيا الكبرى لسباقات "فورمولا 1"
    اختفاء سائحة أوكرانية في ظروف غامضة في تركيا
    وزير الخارجية المصري يكشف تطورات المصالحة مع تركيا... فيديو
    مؤشرات وأرقام.. ما انعكاسات دخول تعديل "التبادل الحر" بين المغرب وتركيا حيز التنفيذ؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook