08:54 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن هناك غيابا كبيرا للعدالة على المستوى العالمي في قدرة الدول على الوصول إلى لقاحات كورونا.

    وأوضح أردوغان في كلمة، نقلتها وكالة "الأناضول" التركية، أن دول مجموعة العشرين اتفقت على إنشاء قاعدة بيانات للإجراءات "الجيدة" من أجل تسهيل اتخاذ تدابير لمواجهة الأزمات المستقبلية.

    ولفت في حديثه إلى إجراء تركيا أكثر من 27 مليون عملية تطعيم ضد فيروس "كورونا"، مضيفا أن "العمل مستمر لإنتاج لقاح محلي".

    وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده قدمت أجهزة ومعدات طبية مختلفة بينها أجهزة تنفس صناعي (محلية الصنع) إلى 158 دولة، و12 منظمة دولية.

    تعد تركيا خامس أكثر الدول تضررا من الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 5 ملايين إصابة، ونحو 45 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات "وورلد ميتيرز".

    من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن الأرقام الرسمية التي تظهر عدد الوفيات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بـ"كوفيد-19" عالميا، "أقل بشكل كبير" من الأرقام الحقيقية على الأرجح، مؤكدة أن الوفيات الحقيقية قد تكون أعلى 3 مرات من المعلن عنها.

    فيما شدد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، في بيان تم تبنّيه بالإجماع، على ضرورة زيادة المساعدات لأفريقيا لتعزيز تصديها لجائحة "كوفيد-19"، خصوصا على صعيد اللقاحات، معتبرا أن حملات التلقيح ضد فيروس "كورونا" في القارة غير كافية.

    انظر أيضا:

    الصحة العالمية تعلن مفاجأة صادمة تزيد الرعب من كورونا
    مسؤول مغربي بقطاع الطيران: أزمة "كورونا" كشفت المزيد من الفرص
    هيئة حماية المستهلك الروسية: فيروس كورونا بات ضعيفا وعلى وشك الانتهاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook