15:02 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ضربت سلسلة من الزلازل القوية شمال غربي وجنوب غربي الصين، مما أسفر عن مصرع شخصين على الأقل، وفقا لما ذكره مسؤولون محليون وعلماء زلازل في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت (بالتوقيت المحلي).

    وتعتبر كل من مقاطعة تشينغهاي الواقعة في الشمال الغربي على هضبة التبت ومقاطعة يوننان في جنوب غرب الصين من المناطق المعرضة لخطر الزلازل، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

    وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزال يونان، الذي بلغت قوته 6.1 درجة، وقع لأول مرة في الساعة 9:48 مساء الجمعة (13:48 بتوقيت غرينتش) قرب مدينة دالي، وهي مقصد سياحي شهير.

    وأضافت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الحادث أعقبه هزتان على الأقل. وقال مسؤولون محليون في بيان إنه تأكد مقتل شخصين في المنطقة الجبلية، مضيفين أن 17 آخرين على الأقل أصيبوا ويتلقون العلاج.

    بعد ذلك بساعات قليلة، في الساعة 18:04 بتوقيت غرينتش، على بعد أكثر من 1200 كيلومتر، ضرب زلزال بقوة 7.3 درجة مقاطعة تشينغهاي ذات الكثافة السكانية المنخفضة في شمال غرب الصين، تلاه هزة ارتدادية. لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

    في يونان، قالت حكومة المقاطعة إن بعض المباني قد انهارت وتضررت أخرى، وأن "وضع الكارثة يخضع لمزيد من التحقق". وأضافت أنه تم إجلاء أكثر من 20 ألف شخص.

    ونشرت وسائل إعلام محلية مقاطع فيديو تظهر تأرجح مصابيح السقف والمزهريات تتساقط من الرفوف، بالإضافة إلى مجموعات من الأشخاص الذين كانوا يركضون في الهواء الطلق بعد الزلزال.

    انظر أيضا:

    زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب إندونيسيا
    زلزال بقوة 5.7 درجة يقع قبالة الساحل الشرقي لليابان
    زلزال قوي يضرب شمال إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook