11:20 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كافح المئات من رجال الإطفاء أول حريق غابات كبير لموسم صيف 2021 في اليونان، اليوم السبت، حيث حذّر الخبراء من "كارثة بيئية ضخمة" في منطقة محمية طبيعية بالقرب من أثينا.

    وقد اندلع الحريق، الذي يعتبر أحد أكبر الحرائق خلال الثلاثين السنة الماضية، في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، في جبال يرانيا الواقعة على بعد 55 ميلا (90 كم) غرب العاصمة أثينا، وحدث في وقت مبكر من الموسم الصيفي، وفقا لما نقلته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.

    وقال رئيس الإطفاء ستيفانوس كولوكوريس، لتلفزيون "ANT1"، إن "أحوال الطقس أتاحت لرجال الإطفاء السيطرة على الجهة الرئيسية لانتشار الحريق في وقت متأخر من يوم الجمعة، لكن لا تزال هناك حرائق "نشطة ومتفرقة".

    ونقلت وكالة الأنباء الوطنية اليونانية عن كولوكوريس توقعه أن "الوضع سيكون تحت السيطرة بالكامل غدا".

    ومن المقرر أن يزور وزراء حكوميون منطقة خليج كورينث، اليوم الأحد، لتقييم مدى الضرر مع المسؤولين المحليين ومناقشة المساعدات المالية.

    وكان أكثر من 270 من رجال الإطفاء، تدعمهم 16 طائرة برفقة عناصر من الجيش لمواجهة النيران المشتعلة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ولكن تضرر عدد من المنازل ودُمرت وتم إخلاء عشرات القرى الصغيرة.

    ومن جانبه، قال يوثيميوس ليكاس، أستاذ إدارة الكوارث البيئية في جامعة أثينا، إن "الحرائق تسببت في حرق أكثر من 21 ميلا مربعا (أي ما يعادل نحو 55 كيلومترا مربعا) من غابات الصنوبر وأراض أخرى، بعضها زراعي.

    وقال ليكاس للتلفزيون العام: "إنها كارثة بيئية ضخمة تحتاج إلى العمل لتجنب الانهيارات الأرضية والفيضانات الرهيبة في الخريف".

    وقالت وكالة الحماية المدنية في اليونان إن "الحريق اندلع بالقرب من قرية شينوس المجاورة لمنتجع لوتراكي، على ما يبدو بسبب قيام شخص بإحراق النباتات في بستان للزيتون".

    انظر أيضا:

    زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب إندونيسيا
    دراسة: رياح شمسية ساخنة تحمل إلى الأرض الكوارث
    تقرير يكشف عن الرقم القياسي للنازحين في العالم
    رقم قياسي جديد... كل ثانية يترك إنسان منزله بسبب النزاعات في العالم
    الكلمات الدلالية:
    رجال الإطفاء, حرائق غابات, حرائق اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook