07:29 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادث هبوط طائرة "ريان إير" في مينسك (26)
    0 02
    تابعنا عبر

    أعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، عن قلقه إزاء "إجبار" السلطات البيلاروسية طائرة الركاب التابعة لشركة "ريان إير" على الهبوط في مطار مينسك بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها.

    القاهرة - سبوتنيك. ووفقا لتقارير وسائل إعلام، بعد الهبوط تم اعتقال صحفي معارض كان على متن الطائرة أثناء توقفها في مينسك.

    وقال ميشال، في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأحد: "قلق للغاية بشأن أنباء إجبار رحلة طيران رايان إير على الهبوط في مينسك"، مضيفا: "ندعو سلطات بيلاروس إلى الإفراج الفوري عن الرحلة وجميع ركابها".

    وتابع المسؤول الأوروبي: "أدعو منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" إلى فتح تحقيق في الحادث".

    وكانت الطائرة، التي كانت تحلق فوق بيلاروسيا من أثينا إلى فيلنيوس، قد وصلت إلى ليتوانيا تقريبا عندما غيرت اتجاهها وتم مرافقتها إلى مينسك وسط تقارير عن وجود متفجرات على متنها، وفقا لوكالة "بيلتا" البيلاروسية.

    ومن جانبها أفادت إدارة مكافحة الجريمة المنظمة في بيلاروسيا أن بروتاسيفيتش قد تم احتجازه، لكنها حذفت بعد ذلك البيان من قناتها على "تلغرام".

    فيذكر بأنه في عام 2013، هبطت الطائرة الرئاسية لبوليفيا، التي كانت متجهة من موسكو، في فيينا للتفتيش، للاشتباه بوجود إدوارد سنودن على متنها، ليتم لاحقا فتح المجال الجوي الأوروبي للطائرة.

    الموضوع:
    حادث هبوط طائرة "ريان إير" في مينسك (26)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook