21:14 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادث هبوط طائرة "ريان إير" في مينسك (26)
    0 19
    تابعنا عبر

    أعلنت الخدمة الصحفية لزعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا، اليوم الأحد، عن عزمها السعي لاستبعاد بيلاروسيا من منظمة الطيران المدني الدولي بعد إجبار طائرة "رايان إير" على الهبوط في مينسك.

    وجاء في بيان الخدمة الصحفية: "لقد أبلغنا مكتب ريان إير ومنظمة الطيران المدني الدولي، مطالباتنا ببدء التحقيق في الحادث واتخاذ إجراءات لاستبعاد بيلاروسيا من منظمة الطيران المدني الدولي".

    وأضاف البيان: "من الواضح تماما أن هذا الهبوط الاضطراري للطائرة في مطار مينسك هي عملية للخدمات الخاصة من أجل اعتقال الناشط والمدون رومان بروتاسيفيتش".

    في وقت سابق من اليوم، أجبرت السلطات البيلاروسية طائرة الركاب التابعة لشركة "ريان إير" على الهبوط في مطار مينسك بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها، واعتقلت صحفيا معارضا كان على متن الطائرة أثناء توقفها في مينسك.

    وكانت الطائرة، التي كانت تحلق فوق بيلاروسيا من أثينا إلى فيلنيوس، قد وصلت إلى ليتوانيا تقريبا عندما غيرت اتجاهها وتمت مرافقتها إلى مينسك وسط تقارير عن وجود متفجرات على متنها، وفقا لوكالة "بيلتا" البيلاروسية.

    فيذكر بأنه في عام 2013، هبطت الطائرة الرئاسية لبوليفيا، التي كانت متجهة من موسكو، في فيينا للتفتيش، للاشتباه بوجود إدوارد سنودن على متنها، ليتم لاحقا فتح المجال الجوي الأوروبي للطائرة.

    الموضوع:
    حادث هبوط طائرة "ريان إير" في مينسك (26)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook