10:10 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف، اليوم الاثنين، ترحيب موسكو بتمديد الاتفاق بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن عمليات التفتيش على المنشآت الإيرانية، مشيرا إلى أن هذا من شأنه المساعدة في مفاوضات خطة العمل الشاملة المشتركة.

    وكتب أوليانوف على تويتر: "اتخذت طهران اليوم قرارا يستحق الإشادة بالتمديد لمدة شهر واحد. هذا سيساعد في الإبقاء على الجو الإيجابي في مفاوضات فيينا حول خطة العمل الشاملة المشتركة".

    هذا وأكدت إيران أنها ستعلن، اليوم الاثنين، موقفها حول تمديد مذكرة التفاهم بشأن المراقبة المؤقتة الموقعة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

    وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "تمديد الاتفاق بيننا وبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية تجري مناقشته في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وسنعلن اليوم موقفنا حول تمديد مذكرة التفاهم بشأن المراقبة المؤقتة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية".

    وتابع: "يمكن منح فيديوهات الكاميرات في المنشآت النووية الإيرانية للوكالة الدولية للطاقة الذرية إذا تم التوصل إلى اتفاق في فيينا"، مؤكدا أنه "في حال تمديد الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية فلن تسمح طهران للوكالة بأن تدخل مفتشين إضافيين إلى المنشآت النووية الإيرانية".

    انظر أيضا:

    ألمانيا: المحادثات النووية الإيرانية تستغرق وقتا طويلا لكنها بناءة
    مسؤول إيراني: الخلاف حاليا في المحادثات النووية هو حول تعقيدات وضعها ترامب
    الكلمات الدلالية:
    تفتيش, عقوبات, الملف النووي الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook