00:46 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الاتفاق النووي الإيراني (67)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة الإيرانية في بيان لها أن الرئيس الصيني أكد لروحاني على دعم الاتفاق النووي وضرورة الالتزام الكامل به، مشددا على أهمية رفع العقوبات الأمريكية عن طهران.

    وقال بيان للرئاسة الإيرانية، اليوم الاثنين: "إن روحاني أكد لنظيره الصيني على ضرورة التعاون بين البلدين لمواجهة الإجراءات الأحادية الأمريكية".

    وأضاف البيان أن "روحاني ناقش هاتفيا مع نظيره الصيني، شي جين بينغ، آخر التطورات حول الملف النووي الإيراني ومحادثات فيينا، وأعرب الطرفان عن سعادتهما للتطور الحاصل في محادثات أطراف الاتفاق النووي في فيينا".

    وأعرب روحاني عن "تقديره لمواقف الصين المبدئية ودعمها للاتفاق النووي، بما في ذلك محادثات فيينا الأخيرة"، مشيرًا إلى "ضرورة رفع العقوبات الأحادية الجانب المفروضة على الشعب الإيراني والإسراع في استكمال مفاعل أراك وفقًا للاتفاق النووي، والحاجة إلى تعاون وثيق بين البلدين".

    من جهته، أكد الرئيس الصيني أن "بكين دعمت دائمًا الاتفاق النووي"، مشددا أنه "لا يمكن للولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي أو العودة إليه في أي وقت تريد، كما أن رفع جميع العقوبات المفروضة على إيران ضروري حتى تعود الولايات المتحدة إلى الاتفاق".

    وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا متزايدا، بعد انسحاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع، عام 2015 مع طهران، وفرضت الولايات المتحدة عقوبات مشددة على الجمهورية الإسلامية شملت قطاع النفط والغاز والأدوية والمواد الغذائية والطيران.

    الموضوع:
    الاتفاق النووي الإيراني (67)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook