08:24 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، عن الموعد المتوقع لعودة اقتصادات دول الاتحاد الأوروبي إلى مستوى ما قبل الأزمة الحالية.

    سبوتنيك. قال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يعود اقتصاد جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى مستوى ما قبل الأزمة بحلول نهاية العام المقبل.

    وكان وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمون بون، يوم الاثنين الماضي، قد أعلن أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إطلاق حزمته للتعافي من جائحة كوفيد-19 البالغة 750 مليار يورو (917 مليار دولار)، بإصدار للسندات بقيمة مبدئية عشرة مليارات يورو.

    وفي مقابلة مع صحيفة "ليزيكو" الفرنسية المتخصصة في الشؤون الاقتصادية، قال بون أيضا إنه "سيجري ضخ أكثر من 100 مليار يورو في الاقتصاد الأوروبي بدءا من هذا العام"، وفقا لـ"رويترز".

    وأضاف أن المفوضية الأوروبية ستطلق عملية إصدار الدين، في أول يونيو/حزيران، بتوجيه دعوة إلى بنوك أوروبية ودولية، وإن السندات ستصدر في الشهر نفسه.

    وأبلغ بون الصحيفة: "شهية السوق من المنتظر أن تكون كبيرة جدا وأسعار الفائدة مواتية جدا".

    وأردف أن "حصيلة بيع السندات سيجري إنفاقها بدءا من يوليو/تموز، وإنه بحلول نهاية العام ستضخ أوروبا أكثر من 100 مليار يورو في اقتصادها، لتمويل تعافي دولها الأعضاء".

     

    انظر أيضا:

    قصة أول مريض كورونا في إيطاليا وأول عزل عام في أوروبا
    هل تتخلى أوروبا عن تسييس قضية لقاح كورونا
    منظمة الصحة العالمية: التطعيم ضد فيروس كورونا في أوروبا بطيء بشكل غير مقبول
    "جونسون آند جونسون" تقرر تأجيل استخدام لقاحها المضاد لـ"كورونا" في أوروبا
    الصحة العالمية في أوروبا: قلقون من ظهور نسخ جديدة متحورة من كورونا أشد عدوى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook