13:56 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن جميع دول مجموعة السبع تعاملت جيدا مع وباء كورونا المستجد، مشيرة في الوقت ذاته إلى قلق البعض بشأن الاستدامة المالية.

    وأوضحت يلين، اليوم السبت، أن هناك مخاوف بين بعض دول مجموعة السبع حول الاستدامة المالية بعد الوباء وحثتها على مواصلة الدعم من أجل التعافي، بحسب "رويترز".

    وقالت يلين "أعتقد أن جميع دول مجموعة السبع تعاملت جيدا مع الوباء... ولكن هناك قلق بين البعض بشأن الاستدامة المالية".

    وأضافت "نعتقد أن معظم الدول لديها القدرة على وضع سياسات مالية من شأنها أن تستمر في تعزيز التعافي والتعامل مع بعض التحديات على المدى الطويل".

    جاءت تصريحات يلين عقب مشاركتها في اجتماع وزراء مالية دول مجموعة السبع، (بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة) اليوم السبت في لندن.

    واتفقت دول مجموعة السبع على الالتزام بحد أدنى من الضريبة العالمية على الشركات بنسبة 15 بالمئة على الأقل وفقا لما تحدده كل دولة. وقد يدر الاتفاق عشرات مليارات الدولارات على الحكومات بعد أن استنزفت جائحة كورونا خزائنها.

    ووصف القرار بـ"التاريخي"، وقال وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك في تغريدة على موقع "تويتر" اليوم السبت: "إنني سعيد لأن أعلن اليوم بعد سنوات من المناقشات أن وزراء مالية مجموعة السبع توصلوا إلى اتفاق تاريخي لإصلاح النظام الضريبي العالمي".

    ​وقال بيان لوزراء مالية دول المجموعة: "نتعهد بالتوصل إلى حل منصف حول تخصيص حقوق فرض الضريبة حيث ستحصل الدول على حقوق فرض ضريبة على ما لا يقل عن 20 بالمئة من الأرباح التي تتجاوز هامش العشرة بالمئة لكبرى الشركات متعددة الجنسيات والأكثر تحقيقا للربح".

    وأضاف البيان: "سنوفر التنسيق اللازم بين تطبيق القواعد الضريبية الدولية الجديدة وإلغاء كل ضرائب الخدمات الرقمية وغيرها من الإجراءات المشابهة ذات الصلة على كل الشركات".

    انظر أيضا:

    "أمريكا عادت للطاولة"... بايدن يعلق على مشاركته الأولى في مجموعة الدول السبع الكبرى
    ماكرون: دول مجموعة السبع تخصص 20 مليون يورو لمكافحة الحرائق في الأمازون
    ماكرون: دول مجموعة السبع تقترب من الاتفاق على سبل التصدي لحرائق الأمازون
    بوتين: روسيا منفتحة على الحوار مع مجموعة الدول السبع
    اليونيسف: دول مجموعة السبع مسؤولة عن تحول دول فقيرة إلى بؤر خطيرة لفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook