10:29 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أبدت بيلاروسيا، اليوم السبت، استعدادها للتحول إلى التكنولوجيا الروسية والآسيوية ردا على العقوبات التي فرضها الغرب على مينسك.

    مينسك - سبوتنيك. جاء ذلك في تصريحات لرئيس الوزراء البيلاروسي رومان غولوفتشينكو، أدلى بها في مقابلة مع إذاعة بيلاروسيا الحكومية.

    وقال غولوفتشينكو، إن بلاده ستبتعد عن المنتجات والتكنولوجيا الغربية وتتحول إلى الروسية والآسيوية في حال جرى توسيع العقوبات.

    وأكد أن بيلاروسيا ستدافع أمام المحكمة عن حقها في الحصول على تعويض عن الخسائر التي تكبدتها فيما يتعلق بحادث رحلة "راين إير".

    وتابع غولوفتشينكو "نحن على ثقة من أننا على حق، ومستعدون للدفاع عن مصالحنا في المحكمة، مضيفا "أعتقد أننا سنستطيع الحصول على تعويض عن جميع الأضرار التي لحقت بنا."

    وأضاف أن السلطات البيلاروسية اجتمعت مع ممثلي منظمة الطيران المدني الدولي، وأصرت على إجراء تحقيق عادل وموضوعي في الحادث.

    وأصدر قادة دول الاتحاد الأوروبي في  25 أيار/ مايو الماضي، بيانًا أعلنوا فيه إغلاق المجال الجوي والمطارات أمام شركات الطيران البيلاروسية عقب حادث هبوط طائرة "رايتن آير" الأيرلندية المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، اضطرارياً، في مينسك وتوقيف ناشط معارض كان على متنها.

    كما قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أفراد بيلاروس يفترض تورطهم في الهبوط القسري لرحلة طيران "راين آير" بالإضافة إلى إعداد حزمة من العقوبات الاقتصادية.

    انظر أيضا:

    رئيسا وزراء روسيا وبيلاروسيا يناقشان هاتفيا تعزيز التعاون بين البلدين
    رئيس بيلاروسيا: الغرب سيخسر أموالا كثيرة
    سلطات الطيران في 7 دول تطلب من شركاتها تجنب التحليق فوق بيلاروسيا
    تراجع الحركة الجوية في الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا بنسبة 40 % بعد الحادث
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook