08:07 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    عرضت قوات الـ"سات" التركية جهازا تستخدمه للتحرك تحت مياه البحر، خلال العمليات القتالية.

    وقالت وكالة "الأناضول" التركية إن قوات الـ"سات" وهي وحدة عمليات خاصة في القوات البحرية التركية، استخدمت الجهاز خلال مناورات "ذئب البحر 2021"، مشيرة إلى أن هذه الجهاز لا يستخدمه إلا عدد قليل من الوحدات القتالية حول العالم.

    ويمنح هذا الجهاز الفرق القتالية ميزة التحرك تحت الماء لمسافات طويلة، ويمكنهم من حمل إمدادات وذخيرة إضافية إلى جانبهم، كما أنه يتميز بسرعة قصوى 3.2 عقدة (وحدة قياس سرعة السفن والطائرات)، والغوص حتى عمق 35 مترًا.

    يشار إلى أن مناورات "ذئب البحر 2021" كانت قد انطلقت في 25 مايو/أيار الماضي واستمرت حتى 6 يونيو/حزيران الجاري في بحري إيجه وشرقي المتوسط، وتمت بمشاركة 133 سفينة قتالية و10 غواصات و43 مقاتلة حربية و28 مروحية و14 مسيرة.

    واشتملت على عمليات إرسال قوات بحث وإنقاذ إلى بلد ما في حالات وقوع زلازل قوية، وجرت تلك المناورات تحت إشراف قائد القوات البحرية عدنان أوزبال، كما جرت على المستوى الاستراتيجي والعملياتي، استنادا إلى سيناريوهات مستوحاة من فترات الأزمات والتوترات والحروب.

    وخلال المناورات، نجحت فرق "السات" في إنجاز المهمة الموكلة إليها، حيث تمت إصابة الأهداف تحت وفوق الماء وفي البر بدقة متناهية، وفي أعقاب انتهاء المناورات، قام وزير الدفاع التركي خلوصي أكار والوفد المرافق له بتفقد الجهاز واطلع على معلومات حوله.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية التركي: ناقشنا مع الحكومة الليبية الاتفاقية البحرية وما يمكن اتخاذه حيالها
    إيطاليا تدلي بدلوها حول إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الليبية التركية
    "البحرين لم تمنح موافقة"... مريم الحسين تكشف حقائق تخليها عن والدة حلا الترك... فيديو
    البحرية التركية تمنع كارثة ضخمة في البحر الأبيض المتوسط... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook