21:05 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    يستعد مجلس الشيوخ الأمريكي لإقرار مشروع قانون ضخم للسياسة الصناعية، اليوم الثلاثاء، يهدف إلى مواجهة التهديد الاقتصادي المتزايد من الصين، ويأمل في التغلب على الانقسامات الحزبية لضخ أكثر من 170 مليار دولار في البحث والتطوير.

    يُنظر إلى هذا القانون، الذي يعالج أحد بنوده الرئيسية النقص في أشباه الموصلات الذي أدى إلى تباطؤ إنتاج السيارات هذا العام، على أنه حاسم لجهود الولايات المتحدة لتجنب تفوق بكين في السباق نحو الابتكار التكنولوجي، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

    مع تزايد قلق الحزبين السياسيين الأمريكيين بشأن المنافسة من أكبر قوة في آسيا، أعرب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر عن ثقته في تصويت قوي من الحزبين لتمرير قانون الولايات المتحدة للابتكار والمنافسة.

    وقال شومر في قاعة مجلس الشيوخ: "سوف يُدرج مشروع القانون كأحد أهم الأشياء التي قام بها هذ المجلس منذ وقت طويل للغاية، وهو بيان إيمان بقدرة أمريكا على اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين".

    وتابع بالقول: "كل من سيفوز في سباق تقنيات المستقبل سيكون القائد الاقتصادي العالمي، مع عواقب وخيمة على السياسة الخارجية والأمن القومي أيضا".

    سيحتاج مشروع القانون إلى العودة إلى مجلس النواب، حيث نشأ بالأساس، للتصويت النهائي، لكن من المتوقع أن يفوز بالمرور النهائي ويوقعه الرئيس جو بايدن ليصبح قانونا.

    يخصص مشروع القانون 52 مليار دولار لتمويل خطة تمت الموافقة عليها مسبقا لزيادة التصنيع المحلي للمكونات.

    كما يوفر 120 مليار دولار على مدار خمس سنوات لأنشطة مؤسسة العلوم الوطنية، لتعزيز الأولويات بما في ذلك البحث والتطوير في مجالات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم الكم.

    أقرأ أيضا: إعلام: أمريكا خططت لضرب الصين بسلاح نووي

    انظر أيضا:

    يوسف العتيبة يرد على قلق أمريكا من احتمال إقامة قاعدة عسكرية صينية في الإمارات
    أمريكا تدعو الصحة العالمية لإجراء تحقيق ثان "شفاف" في منشأ كورونا بالصين
    الصين تشبه مزاعم أمريكا بشأن منشأ كورونا بأكاذيب امتلاك العراق أسلحة الدمار الشامل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook