19:06 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول في وزارة الصحة الكورية أن حكومة بلاده ستواصل دعم تطوير اللقاحات والعلاج الخاص بكورونا.

    وبحسب تصريحات نقلتها وكالة "يونهاب" الكورية، اعترف كانغ دو-تيه، نائب وزير الصحة الكوري بأن بلاده لم تحقق نتائج ملموسة إلى الآن في تطوير مواد علاجية جديدة لكورونا، لكنه شدد على أن حكومته "ستواصل دعم تطوير اللقاحات والعلاج".

    كشف المسؤول الكوري عن عدم وجود دراسة حول المدة التي ستعمل فيها الأجسام المضادة بعد التطعيم، لافتا إلى أن بعض الخبراء يقولون إن الجرعات المعززة قد تكون ضرورية، لمحاولة خلق مناعة أقوى ضد كورونا.

    وعن تأمين اللقاحات نفسها أكد كانغ أن حكومته "تستعد وبشكل كامل لتأمين القاحات للعام المقبل"، مؤكدا أنها "تنظر في عوامل مختلفة، مثل سلامة وفعالية كل لقاح، بالإضافة إلى أحدث الدراسات حول فعالية اللقاح ضد السلالات الجديدة".

    يشار إلى أن كوريا الجنوبية كانت قد أمنت جرعات تكفي لعدد السكان الذي يربو على 52 مليون نسمة، من أنواع متعددة من اللقاحات، هي أسترازينيكا وفايزر ويانسن لـ جونسون آند جونسون وموديرنا ونوفافاكس.

    وبحسب الإحصاءات الحكومية فقد تلقى أكثر من 10 ملايين نسمة الجرعة الأولى، وأعنلت الحكومة أنها تستهدف تطعيم حوالي 14 مليون شخص بحلول نهاية هذا الشهر، لافتة إلى أنها تهدف إلى تحقيق مناعة القطيع بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تنفي أن تكون غير مدرجة بالقائمة الأمريكية لدعم اللقاحات
    إيران تكشف حقيقة شرائها لقاح "كورونا" من كوريا الجنوبية
    كوريا الجنوبية تعلق استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا لتلقيح كبار السن
    كوريا الجنوبية: اللجوء إلى "قومية اللقاح" لن يؤدي إلا إلى إطالة جائحة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook