18:55 GMT18 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، اليوم الجمعة، أنه من المقرر عقد اجتماع بين الرئيسين الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ,الأمريكي جو بايدن أواخر يوليو المقبل في واشنطن.

    كييف - سبوتنيك. وقال كوليبا على قناة "أوكرانيا 24" التلفزيونية: "تجري مناقشة موعد (الاجتماع بين بايدن وزيلينسكي) في نهاية يوليو".

    وأوضح وزير الخارجية أن هذه الزيارة ستكون أول زيارة رسمية لرئيس أوكرانيا إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لجدول أعمال واسع وسيأتي وفد كبير من أوكرانيا إلى الولايات المتحدة.

    وأضاف: "لقد بدأنا بالفعل (الزيارة). للتحضير لها، نعمل بالفعل على العناصر الرئيسية للبرنامج. والأهم من ذلك أننا قد بدأنا العمل على تحضير الاتفاقيات الرئيسية".

    يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس زيادة الوجود الدائم للجيش الأمريكي في أوكرانيا، بحسب تصريحات القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في أوكرانيا، كريستينا كوين الشهر الماضي. 

    وقالت كوين: "لدينا وجود دائم مؤلف من 160 جنديا أمريكيا متواجدون هنا (أوكرانيا) على أساس دائم، ووفقًا لتقديراتنا، فإذا تطلبت الحاجة زيادتهم (عدد الجنود). سننظر في هذه القضية".

    الأمر الذي اعتبرته الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنه لا يساعد في تسوية الوضع في دونباس، إذ قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية: "نعتقد أن الإمدادات إلى أوكرانيا من قبل دول الناتو، بما في ذلك تركيا، من الأسلحة والمعدات العسكرية، بما فيها الطائرات المسيرة، لا تسهم في تسوية سلمية للصراع في دونباس".

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تجري مفاوضات مع أمريكا لاستيراد الغاز عبر بولندا
    رئيس أوكرانيا: معلومات من أمريكا ستساعد التحقيق في تحطم الطائرة
    أمريكا: قد نفكر بزيادة وجودنا العسكري في أوكرانيا
    أمريكا تعقد اجتماعا حول أوكرانيا بمشاركة كندا ودول أوروبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook