14:03 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    التقت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الجمعة، في حدث لزعماء العالم الذين حضروا قمة "مجموعة السبع" في كورنوال.

    ويمثل الاجتماع أول لقاء لبايدن مع ملكة بريطانيا منذ أن تم تنصيبه رئيسا لأمريكا، في وقت سابق من العام الحالي، كما أنه الاجتماع الـ13 للملكة مع رئيس أمريكي في منصبه.

    وبحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فقد سبق وأن التقى بايدن بملكة بريطانيا وقتما كان عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي عام 1982.

    وكان حضور ملكة بريطانيا إلى كورنوال بمثابة مفاجأة، وفقا لـشبكة "إن بي سي نيوز"، إذ انضمت إلى قادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وإيطاليا.

    وشارك الحساب الرسمي للعائلة المالكة البريطانية على موقع "تويتر" صور للرئيس الأمريكي، جو بايدن، وزوجته، جيل بايدن، وهما يتحدثان مع الملكة إليزابيث في حفل استقبال، عقب الجلسة الأولى للقمة التي انطلقت أمس الجمعة.

    وفي وقت سابق من اليوم نفسه، انضمت ملكة بريطانيا إلى زعماء العالم في "صورة عائلية" تذكارية، ومازحتهم قبل التقاطها، إذ أخبرتهم: "هل من المفترض أن تبدو كما لو كنتم تستمتعون بأنفسكم؟"، ما جعل رؤساء الدول الأخرى يضحكون.

    وفي وقت لاحق من مساء الجمعة، انضمت ملكة بريطانيا إلى نجلها ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، ونجله الأمير وليام، وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، والعديد من قادة العالم الآخرين في حفل استقبال أقيم في حديقة إيدن بروجيكت الاستوائية.

    ومن المقرر أن يزور جو بايدن وزوجته قلعة وندسور، غدا الأحد، لحضور لقاء خاص مع الملكة إليزابيث الثانية.

    يشار إلى أن ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، التقت بكل رئيس أمريكي منذ جلوسها على العرش في عام 1953، منذ هاري ترومان، باستثناء ليندون جونسون.

    انظر أيضا:

    ترامب لم يخطط لإجراء اجتماع مجموعة السبع الكبار
    بريطانيا تدعو زعماء مجموعة "السبع الكبار" للاجتماع خلال يونيو
    مجموعة السبع الكبار تدين الانقلاب في ميانمار وتطالب بالإفراج عن قادة البلاد
    زعماء "السبع الكبار" يلتقون شخصيا لأول مرة منذ عامين لبحث الجائحة واللقاحات
    أول ظهور رسمي لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون مع زوجته... صور
    الكلمات الدلالية:
    ملكة بريطانيا, الملكة إليزابيث, الرئيس الأمريكي جو بايدن, أمريكا, بريطانيا, مجموعة السبع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook