20:40 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أنها "ترحب بالحوار دوما مع الجيران وأن السعودية ليست مستثناة من هذا الأمر".

    قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي، إنه "خلال الأعوام الماضية، حتى الأعوام التي لم تكن السعودية تبدي الرغبة فيها بالحوار، كنا نكرر دوما بأن الحوار هو الطريق الأفضل لحل وتسوية القضايا"، حسب "وكالة فارس" الإيرانية.

    وأضاف: "بطبيعة الحال ينبغي علينا الانتظار هل أن هذه المفاوضات ستفضي إلى نتيجة عملية أم لا، إلا أننا نمضي بها إلى الأمام في مستوى ملحوظ حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية".

    هذا وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن كبير مساعدي الخارجية في الشؤون السياسية، علي أصغر خاجي، سيقوم اليوم الاثنين بزيارة إلى سلطنة عمان، دون المزيد من التفاصيل.

    وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أكد أن "الاستقرار لن يأتي إلى المنطقة دون معالجة تصرفات إيران". وأضاف خلال مقابلة مع قناة "العربية": "قناعتنا أن لا استقرار في المنطقة بدون معالجة اهتمامات الدول الموجودة في المنطقة وقلقها من تصرفات إيران"، مؤكداً أنه "يجب التوصل إلى اتفاق ذي مقومات أطول وأقوى في الملف النووي الإيراني".

    وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، مؤخرا عن محادثات بين طهران والرياض في العاصمة العراقية بغداد، فيما أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن المحادثات بين السعودية وإيران في "مرحلة استكشافية".

    انظر أيضا:

    وكالة: السعودية والإمارات تتواصلان مع إيران لإحياء الاتفاق النووي
    خبير: السعودية تريد استكشاف نوايا إيران
    إيران تعلن التوصل إلى "تفاهمات أولية" مع السعودية بشأن الحج
    إيران تنتقد قرار السعودية بشأن "مناسك الحج"
    وزير الخارجية السعودي: لا استقرار في المنطقة دون معالجة تصرفات إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook