21:22 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الاثنين، على انتهاء حقبة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، بعد أن صوت الكنيست لصالح الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت.

    وغرد ظريف بالعربية بموقع "تويتر": "بعد فترة طويلة من الحروب والاعتداءات ضد الفلسطينيين والتهديدات الموجهة للجمهورية الإسلامية، ها هو الطاغية يسقط وها هي غزة ترفع شارة النصر وتواصل إيران مسيرة العزة".

    وتابع وزير الخارجية الإيراني: "لعل من يأتي بعده يتعلم أن البنيان الذي تأسس على الاعتداء والاحتلال لن يطول بقاؤه".

    ​كما قال سعيد خطيب زاده، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين، إن بلاده لا تتوقع حدوث تغيير في السياسة الخارجية والأمنية الإسرائيلية، في ظل الحكومة الجديدة.

    ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية تصريحات زاده في اليوم التالي لإنهاء البرلمان الإسرائيلي حكم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي استمر 12 عاما، بحسب "رويترز".

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "أعداء إيران ذهبوا وإيران القوية لاتزال هنا. لا أعتقد أن السياسات الإسرائيلية سوف تتغير في ظل الحكومة الجديدة".

    وكان البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، صوت لصالح الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، بأغلبية 60 صوتا مقابل 59 لصالح الحكومة الجديدة، منهيا بذلك فترة رئاسة بنيامين نتنياهو التي استمرت 12 عاما على التوالي كرئيس للوزراء.

    وشهدت جلسة الكنيست، حالة من الفوضى وتبادل الشتائم، خلال تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة. وذكرت "القناة العبرية الـ13"، مساء اليوم الأحد، أن جلسة الكنيست اليوم كانت عاصفة، وشهدت حالة من الفوضى العارمة، نتيجة مقاطعة بعض أعضاء الكنيست لخطاب نفتالي بينيت، واتهامه بـ"الكذب والاحتيال والوقاحة"، أثناء ألقاء خطاب التنصيب.

    انظر أيضا:

    ظريف: يجب أن تتخلى أمريكا عن استخدام الحرب الاقتصادية ضد إيران كـ"نفوذ" تفاوضي
    "سياسة ترامب كانت فاشلة"… ظريف يوجه رسالة إلى بايدن وبلينكن: لا تساوموا إيران
    الأزمة اليمنية تصل بغريفيث إلى طهران للقاء ظريف
    ظريف يبعث برسالة إلى غوتيريش بعد قرار الأمم المتحدة بشأن إيران
    المرشح الإصلاحي علي زاده يثمن جهود ظريف ويدافع عن حكومة روحاني ونتائج الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة الإسرائيلية, اخبار إيران, بنيامين نتنياهو, محمد جواد ظريف, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook