20:19 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أطلقت أمريكا، اليوم الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، صاروخا جديدا محملا بثلاثة أقمار صناعية بهدف عمليات الاستطلاع وصفت بـ"السرية" الأمر الذي جعل "ناسا" تغلق بث مشاهد الإقلاع بعد دقيتين من الانطلاق.

    أطلقت أمريكا مركبة "مينوتور 1" من جزيرة والوبس في ولاية فيرجينيا، على متنها ثلاثة أقمار صناعية مخصصة لتنفيذ مهام الاستطلاع.

    وبثت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عميلة إطلاق الصاروخ في تمام الساعة 09.35 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (16.35 بتوقيت موسكو).

    وأطلقت الأقمار الصناعية الثلاثة إلى المدار لصالح إدارة المخابرات الجوية الوطنية الأمريكية (NRO). ولم يتم الكشف عن التفاصيل بسبب سرية المهمة.

    ويلاحظ أن وكالة "ناسا" أوقفت البث المباشر لعملية الإطلاق بعد دقيقتين فقط من انطلاق الصاروخ بسبب سرية المهمة التي تنفذها المركبة.

    وفقًا لإدارة المخابرات الجوية الوطنية الأمريكية "NRO"، تعتبر هذه عملية الإطلاق الثانية من موقع الإطلاق الأمريكي (Wallops Island) تمت بالنيابة عن جهاز المخابرات الأمريكي خلال الـ 12 شهرًا الماضية، بحسب "يو إس توداي".

    وبحسب المخابرات الأمريكية، فإن هدف المهمة هو: "حماية الولايات المتحدة وحلفائها على مدار 24 ساعة في اليوم، و365 يومًا في السنة".

    انظر أيضا:

    بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
    دراسة: بروتين يحدث خلل إشاراته "مأساة" في جسم الإنسان
    "مكعب خشبي" صغير للأطفال ينفذ مهمة في الفضاء... صور وفيديو
    ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    فضاء, مركبة, صاروخ, ناسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook