21:23 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    لقاء بوتين وبايدن في جنيف (40)
    0 04
    تابعنا عبر

    قالت الصحفية في تجمع الرئاسة الأمريكية، أنيتا كومار، إن التدافع قبيل القمة بين فلاديمير بوتين وجو بايدن كان الأكثر فوضوية في السنوات العشر الماضية.

    وقالت أنيتا كومار في رسالتها للتجمع "قام الصحفيون بالتدافع والتزاحم، وصرخوا على بعضهم البعض للمضي قدما، لكن أحدا لم يتحرك. وبعد دقيقة أو دقيقتين، أعاد مسؤولو الأمن الروس الشريط الأحمر، الذي يفصل بين الإعلام والقادة في محاولة لإبعادهم عن الرئيسين".

    كما اتهمت كومار مسؤولي الأمن الروس بالصراخ ودفع الصحفيين، قائلة "صرخ الصحفيون ومسؤولو البيت الأبيض ردا على ذلك بأن على مسؤولي الأمن الروس التوقف عن لمسنا. لقد قاموا بدفعي عدة مرات وكدت أن أسقط أرضا حيث تعثر العديد من أعضاء التجمع فوق الشريط الأحمر".

    هذا وكان الرئيسان الروسي والأمربكي قد التقيا في فيلا "لا غرانج" منذ قليل، حيث بدآ قمتهما بجلسة مباحثات مصغرة.

    وكان بايدن، قد اقترح في اتصال هاتفي مع بوتين إجراء اجتماع في أرض محايدة. وقد ناقش الطرفان العديد من الخيارات، ليتفقا على اللقاء في سويسرا، حيث جرى في عام 1985 اجتماع الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي ميخائيل غورباتشيوف والرئيس الأمريكي رونالد ريغان.

    ومن المخطط أن يناقش الرئيسان مواضيع مختلفة مثل ضمان الأمن الاستراتيجي، جائحة كورونا، مكافحة الجريمة السيبرانية، التعاون الاقتصادي، المناخ، القطب الشمالي، والقضايا الدولية مثل سوريا، ليبيا، أفغانستان، ناغورني قره باغ، أوكرانيا وبيلاروس.

    الموضوع:
    لقاء بوتين وبايدن في جنيف (40)

    انظر أيضا:

    بوتين يشكر بايدن على مبادرته لعقد الاجتماع
    قمة بوتين وبايدن بين الخلافات والتطلعات... هدوء حذر في غزة وإسرائيل بعد تصعيد عنيف
    الكلمات الدلالية:
    تدافع, جو بايدن, بوتين, اجتماع, الرئاسة الأمريكية, صحفية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook