11:54 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    لقاء بوتين وبايدن في جنيف (40)
    0 30
    تابعنا عبر

    التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، في العاصمة السويسرية جنيف، لعقد قمة هي الأولى منذ تولي الاخير الرئاسة.

    وخلال اللقاء، قام بايدن بالاستعانة ببعض الأوراق الصغيرة أثناء حديث الرئيس الروسي بوتين ثم قام بوضعها داخل جيبه، ما جعل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتكهنون ويتوقعون ماذا كتب في تلك الأوراق، حسبما نقلته صحيفة "ذي صان" البريطانية.

    وقال الصحفي الأمريكي المحافظ، كاتب العمود السياسي، بيني جونسون، في تغريدة مرفقة بمنشور لمقطع قصير للرئيس الأمريكي وهو يمد يده إلى مجموعة الأوراق الصغيرة بينما يبدأ بوتين في الحديث: "أحضر بايدن بطاقاته التعليمية إلى لقائه مع بوتين".

    وغرّد المتابعون بطريقة طريفة على هذه اللقطة، حيث اعتبر البعض أن "بايدن يحاول الغش خلال المقابلة مع بوتين"، وآخرون اعتبروا أن "الأوراق تعبر عن مخاوف بايدن من هذا اللقاء"، وآخرون قالوا إنها "ربما تحمل "البايدنية" المعروفة لدى الرئيس الأمريكي".

    كما غرد آخرون بصورة تجمع بين ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مرفقة بتعليق: "أنت على حق، إنه يحتاج إلى بعض المطبوعات الكبيرة حتى يتمكن من الاحتفاظ بها. القادة الحقيقيون يجلبون مشاريعهم الفنية".

    فيما قارن آخرون لقاء الرئيس بوتين بالرئيس السابق ترامب، وقالت أحد المتابعين عبر "تويتر": "مقارنة بأوراق الملاحظات التي يستخدمها بوتين، أجد أن البطاقات التعليمية أكثر فاعلية لقادة العالم للرجوع إليها في القمم".

    الموضوع:
    لقاء بوتين وبايدن في جنيف (40)

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض يوضح معنى إيماءة بايدن التي رد بها على سؤال حول بوتين
    قمة بوتين وبايدن بين الخلافات والتطلعات... هدوء حذر في غزة وإسرائيل بعد تصعيد عنيف
    إعلامية أمريكية تتحدث عن فوضى وتدافع بين الصحفين قبيل قمة بوتين وبايدن
    الكلمات الدلالية:
    قمة, جو بايدن, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook