23:30 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، محادثات ثلاثية مع وزيري خارجية تركيا وأفغانستان، لبحث عملية السلام الأفغانية، على هامش مؤتمر أنطاليا الدبلوماسي في تركيا.

    وقال ظريف، اليوم الأحد، إنه أجرى محادثات ثلاثية، هي الأولى من نوعها، مع وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، ووزير الخارجية الأفغاني حنيف أتمار، لبحث تطورات عملية السلام في أفغانستان.

    كما أشار ظريف إلى أنه أجرى محادثات ثنائية مع العديد من قادة ووزراء خارجية العديد من الدول على هامش المؤتمر، وأبرزهم، كرواتيا والعراق والكويت وباكستان وبولندا، إضافة إلى طاجيكستان وفنزويلا.

    وأكد ظريف أنه أجرى أيضا مباحثات ثنائية مع جوزيف بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي حول العديد من القضايا الإقليمية والاتفاق النووي.

    يذكر أن تركيا تتولى مهمة تأمين مطار كابول الدولي في أفغانستان ضمن مهام قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في البلاد، وهي المهمة التي تسعى دول "الناتو" لتعزيزها لتأمين استمرار مهام بعثاتهم الدبلوماسية في البلاد بعد انسحاب القوات الأمريكية المقرر استكماله بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل.

    وفي أبريل/ نيسان الماضي، تم إلغاء محادثات السلام الأفغانية التي كان مقرر إجراؤها في تركيا، بعض رفض حركة "طالبان" الأفغانية المشاركة فيها.

    إنفوجرافيك... ما قدرات الجيش الأفغاني؟
    © Sputnik
    ما قدرات الجيش الأفغاني؟

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية تركيا وأفغانستان وإيران يلتقون لبحث تطورات عملية السلام الأفغانية
    طالبان: على تركيا الانسحاب من أفغانستان بموجب اتفاق 2020
    تركيا وأفغانستان وباكستان تدعو "طالبان" للالتزام بالمصالحة الشاملة
    ماذا تفعل تركيا في أفغانستان ولماذا تقوم وزيرة دفاع ألمانيا بزيارة أنقرة؟
    أردوغان: تركيا تستطيع تحمل المسؤولية في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook