16:48 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، اليوم الأحد، أن المفاوضات بشأن استعادة الاتفاق النووي حققت تقدمًا في جميع أجزاء مشروع الاتفاقية النهائية تقريبًا.

    موسكو - سبوتنيك. وقال أوليانوف لوكالة "سبوتنيك": "المفاوضات بشأن استعادة الاتفاق النووي حققت تقدمًا في جميع أجزاء مشروع الاتفاقية النهائية تقريبا".

    أوليانوف: لا حاجة لتمديد اتفاق التفتيش على أنشطة إيران النووية

    وأضاف المندوب الروسي أنه "بعد بدء الجولة السابعة من المفاوضات حول خطة العمل المشتركة الشاملة هناك حاجة إلى أسبوعين للمسائل الفنية المتعلقة بتحرير الاتفاقية النهائية".

    وأكد أوليانوف على أنه "لا حاجة لتمديد الاتفاقية الفنية المنتهية الصلاحية بشأن عمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران".

    تأجيل المحادثات النووية الإيرانية للتشاور

    أعلن مبعوث الاتحاد الأوروبي للمفاوضات النووية الإيرانية، إنريكي مورا، اليوم الأحد، أن إيران والقوى العالمية الـ 6، أرجؤوا المحادثات النووية للتشاور في عواصمهم.

    ولم يذكر إنريكي مورا، في حديثه للصحفيين، أي إشارة إلى موعد استئناف المحادثات، لكنه قال إن المحادثات أحرزت تقدما وإن المشاركين سيكون لديهم فكرة أوضح عن كيفية إبرام اتفاق لدى عودتهم، بحسب "رويترز".

    وذكر أنه يتوقع أن تتوصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية وطهران إلى اتفاق بشأن تمديد اتفاق التفتيش على أنشطة إيران النووية الذي ينتهي في 24 يونيو/ حزيران.

    وتجري المفاوضات في فيينا منذ أبريل/ نيسان للتوصل إلى خطوات يتعين على إيران والولايات المتحدة اتخاذها فيما يتعلق بالأنشطة النووية والعقوبات للعودة إلى الالتزام الكامل بالاتفاق النووي.

    انظر أيضا:

    دراسة: طريقة تحرق الدهون كالمشي السريع لـ30 دقيقة من دون أي حركة
    اكتشاف "القوس العملاق" في الفضاء يكشف عن خلل عميق في فهمنا للكون... صور وفيديو
    اكتشاف حيوان "تقشعر له الأبدان" مازال حيا منذ العصر الجوراسي... صور وفيديو
    دراسة: "أوميغا 3" يملك خاصية "التسلل" إلى الدماغ قد تساهم بالشفاء من الأمراض
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, اخبار إيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook