23:01 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طلب قادة الاتحاد الأوروبي، الخميس، من المفوضية الأوروبية، أن تقدم  مقترحات عاجلة  لمواصلة  تمويل للاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان و أجزاء أخرى في المنطقة.

    بروكسل - سبوتنيك. وجاء ذلك على هامش اجتماع المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن أعمال القمة الأوروبية التي تنعقد على مدار يومَي 24-25 حزيران/ يونيو الجاري، لبحث مسائل عدة من بينها السوريين في تركيا.

    ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تحديث الاتفاقية المبرمة مع أنقرة في العام 2016، التي وافق فيها الاتحاد على دفع مبلغ 6 مليارات يورو لصالح اللاجئين السوريين في تركيا، مقابل جهود أكبر من السلطات التركية لوقف تدفق المهاجرين نحو دول القارة الأوروبية.

    ويتضمن اقتراح المفوضية إنفاق 3 مليارات يورو إضافية على برامج الهجرة في تركيا، مع 2.2 مليار يورو لمساعدة اللاجئين في الأردن ولبنان وسوريا، إلا أن مقترحات أخرى وردت في مسوّدة الخطة تنص على أن تمويل الاتحاد الأوروبي يجب أن يتجاوز التركيز الإنساني الحصري، ليشملَ تمويل إدارة الهجرة ومراقبة الحدود، لا سيما لحدود الاتحاد الشرقية مع تركيا.

    وتستضيف تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري وقد أنفقت أكثر من 40 مليار دولار لتوفير الخدمات الأساسية لهم في قطاعات التعليم والصحة والأمن وغيرها.

    انظر أيضا:

    المفوضية الأوروبية تقاضي الشركة المصنعة للقاح "أسترازينيكا"
    رئيسة المفوضية الأوروبية: 100 مليون مواطن تلقوا التطعيم بشكل كامل ضد كورونا في أوروبا
    المفوضية الأوروبية: تركيا بحاجة لمزيد من المساعدة لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين
    رئيسة المفوضية الأوروبية تتحدث عن العلاقات مع روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook