11:20 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    عين الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، جيسيكا ستيرن، مبعوثة خاصة لوزارة الخارجية الأمريكية لتعزيز حقوق مجتمع المثليين، وذلك بالتزامن مع احتفال البيت الأبيض بشهر الفخر الخاص بالمثليين.

    وصرح البيت الأبيض في بيان له أن بايدن سيقدم ستيرن خلال تصريحات في القاعة الشرقية بالبيت الأبيض بعد ظهر يوم الجمعة، يحدد فيها جدول أعمال إدارتها لتعزيز حقوق المثليين في أمريكا.

    وتشغل جيسيكا ستيرن حاليا منصب المدير التنفيذي في "آوترايت أكشن إنترناشونال"، وهي مجموعة تدافع عن حقوق الإنسان للمثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي، ومغايري الهوية الجنسية وثنائيي الجنس والمثليين حول العالم، كما تعمل على وقف التمييز والعنف الذي يواجهونه.

    وتشغل ستيرن أيضا منصب أستاذ مشارك مساعد للشؤون الدولية والعامة في جامعة كولومبيا.

    وستكون جيسيكا ستيرن هي ثاني شخص يتولى منصب مبوثة خاصة لتعزيز حقوق المثليين في وزارة الخارجية الأخريمية، بعد أن تم اختيار راندي بيري كأول شخص على الإطلاق يتولى تلك المهام في عام 2015 في ظل إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما.

    يشار إلى أن منصب المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لتعزيز حقوق مجتمع المثليين ظل شاغرا في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

    وأشار البيت الأبيض إلى أن جيسيكا ستيرن ستكون حاسمة في تنفيذ مذكرة رئاسية وقعها بايدن في وقت سابق من هذا العام، بشأن حماية حقوق مجتمع المثليين في جميع أنحاء العالم، و"ضمان أن الدبلوماسية الأمريكية والمساعدات الخارجية تعزز وتحمي حقوق الإنسان الخاصة بأفراد مجتمع المثلييم في جميع أنحاء العالم".

    وقال في بيان رسمي: "في الوقت الذي تتعرض فيه حقوق الإنسان للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والخناثى للتهديد المتزايد في جميع مناطق العالم، سيجمع المبعوث الخاص بين الحكومات ذات التفكير المماثل، ومنظمات المجتمع المدني، والشركات والمنظمات الدولية لدعم الكرامة والمساواة للجميع".

    انظر أيضا:

    بوتين عن النازية: لم يعرف التاريخ مثل هذه الإبادة الجماعية الوحشية لكننا حققنا نصرا عظيما
    قائد منتخب هولندا يطالب بالحماية من العنصرية بعد إعلان نيته دعم المثليين
    انطلاق أكبر مسيرة بالعالم للمثليين اليوم في تل أبيب
    تل أبيب... اعتقال 50 شخصا حاولوا الهجوم على مسيرة ضخمة للمثليين (فيديو)
    رفع علم المثليين على مبنى السفارة الأمريكية في موسكو... صورة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook