22:08 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أطلقت قيادات في قطاع النقل البريطاني تحذيرا من أن البلاد قد تشهد نقصا حادا في المنتجات الغذائية هذا الصيف وانهيارا "لا يمكن تصوره" لسلاسل الإمداد.

    وأوضحت القيادات أن جائحة كورونا وخروج لندن من الاتحاد الأوروبي (بريكست) تسببا في خروج أكثر من 100 ألف من سائقي الشاحنات من دائرة العمل في بريطانيا.

    كان القطاع قد وجه خطابا إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم 23 يونيو/حزيران ودعاه إلى التدخل شخصيا للسماح بدخول العمالة الأوروبية عن طريق إصدار تأشيرات عمل مؤقتة لسائقي شاحنات البضائع الكبيرة وإضافتهم إلى "قائمة لسد النقص الوظيفي".

    ونقلت "رويترز"، عن متحدث باسم الحكومة، قوله إنه "ينبغي على القطاع تعيين عمالة محلية بدلا من ذلك في ضوء سياسة الهجرة الجديدة التي تطبقها البلاد بعد بريكسيت.

     بينما قال ريتشارد بيرنيت الرئيس التنفيذي لجمعية النقل على الطرق: "تتحدث المتاجر الكبرى بالفعل عن عدم تلقيها مخزونات الغذاء المتوقعة وهناك فاقد كبير نتيجة لذلك".

    ويعتمد قطاع المتاجر الكبرى في بريطانيا، والذي تقوده متاجر تيسكو وسيسنبريز وأسدا وموريسونز، على جيش من السائقين وعمال المخازن لنقل المحاصيل الطازجة من حقول أوروبا إلى أرففها.

    وكان قطاع الإمداد من أكثر المنتقدين للبريكست قبل حدوثه إذ حذر من أن سائقي الشاحنات سيعزفون عن المجيء إلى بريطانيا إذا زادت عمليات التفتيش والاحتكاك على الحدود.

    وفاقمت الجائحة المشكلة مع عودة الكثير من السائقين الأوروبيين الذين يعيشون في بريطانيا إلى بلدانهم.

    انظر أيضا:

    البريطانيون معجبون بتصرف روسيا حيال استفزاز بريطانيا "السافر"
    بريطانيا تضع خطة للاستغناء عن العزل الذاتي
    بريطانيا: إثيوبيا تواجه تحديات كثيرة ونعمل على حلها بالتعاون مع مصر والإمارات وقطر
    "صاعق كورونا"... جهاز جديد يثير الجدل في بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook