16:44 GMT23 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    قال قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال حسين خانزادي، اليوم الأحد، إن مهمات وقدرات قواته وصلت إلى المحيط الهندي والبحر الأحمر ومدخل قناة السويس.

    وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أضاف القائد الإيراني في حديث بالمجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية أن "سياسة بلاده الدفاعية قائمة على الردع، وعلى من يفكر بمهاجمة إيران أن يعلم أن ما سيكسبه سيكون أقل بكثير مما يفقده".

    وتابع "الحضور الإيراني في البحار سابق للعديد من الدول بما فيها أمريكا، مشيرا إلى أن إيران عندما كانت تمارس الملاحة في محيطات العالم لم تكن هذه الدول موجودة".

    وأكد خانزادي أن "البحر يكتسب أهمية كبيرة لدى إيران كون 80 في المئة من حدودها مع دول الجوار هي حدود بحرية، وانطلاقا من هذا فإن قواتنا جاهزة للدفاع عن مصالحنا البحرية".

    وأشار إلى أن "مهمات البحرية الإيرانية توسعت إلى المحيط الهندي والبحر الأحمر ومدخل قناة السويس لحماية السفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية، موضحا أن هذه القوات رافقت خلال العام الأخير أكثر من 47 سفينة تجارية وناقلة نفط لإيصالها إلى مقصدها بأمان".

    وذكر أنه رغم الحظر والضغوط القصوى فإن إيران استطاعت إنتاج الفرقاطات والمدمرات، معتبرا أن ذلك يجسد قوة إيران وقدراتها غير المعتمدة على الخارج.

    انظر أيضا:

    سفن إيرانية تتحرش بقطع بحرية أمريكية في الخليج 3 ساعات رغم تحذيرات متكررة
    ما حقيقة ضبط البحرية الأمريكية أسلحة إيرانية في طريقها إلى أنصار الله باليمن؟
    البحرية الإيرانية: حريق على متن سفينة حربية وإجلاء جميع أفراد الطاقم
    أول رد من الحرس الثوري الإيراني على استفزاز البحرية الأمريكية في مضيق هرمز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook