00:24 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية، عن رفضها رسميا منح ترخيص لشركة "بوينغ" للمضي قدما في خطوة رئيسية صوب المصادقة على طائرتها العملاقة المقبلة ذات الهيكل العريض من طراز "بوينغ 777 إكس".

    وبحسب رويترز فإن الإدارة أعلنت عن هذا الرفض في رسالة وجهتها إلى بوينغ في 13 مايو الماضي، محذرة الشركة من أنه يتعين عليها زيادة عدد الرحلات التجريبية التي تخطط لتشغيلها لاختبار الطائرة من طراز "بوينغ 777 إكس".

    وأضافت أن موعد المصادقة على الطائرة بات واقعيا بعد عامين على أدنى تقدير من الآن، وعلى الأرجح في نهاية سنة 2023.

    وعزت الإدارة قرارها إلى عدد من الشواغل، ومنها حادثة خطيرة تتعلق بالتحكم في الرحلة التجريبية التي أُجريت للطائرة، حينما تعرضت الطائرة لحادث "انحدار غير مقصود"، ما يعني أن مقدمة الطائرة مالت إلى أعلى أو أسفل من دون تدخل من جانب قائديها.

    ويتعين على "بوينغ" إقناع الإدارة أنها تفهمت وصححت تماما الخطأ الذي حدث في التاريخ المذكور. كما أشارت الرسالة إلى شاغل آخر يتعلق بتصميم الطائرة، ويتمثل في أن نظام الإلكترونات الجوي المحمولة على الطائرة لا يفي بالمتطلبات.

    ويعد هذا الإعلان بمثابة ضربة أخرى تتلقاها "بوينغ"، ذلك أنه يمكنه تأجيل إطلاق "بوينغ 777 إكس" إلى الخدمة التجارية إلى أوائل سنة 2024، أي بعد أربع سنوات من التاريخ الأصلي المحدد لإطلاقها.

    كما اجتمع الليبيون في بوزنيقة قرب الرباط منذ العام الماضي للاتفاق على المناصب السيادية، وتجاوز الأزمة السياسية التي عصفت باتفاق الصخيرات.

    انظر أيضا:

    انجاز وحدث تاريخي جديد لشركة "بوينغ"
    بوينغ تسدد 17 مليون دولار غرامات بسبب عيوب طائرات 737
    طيران الإمارات: طلبنا من بوينغ عدم إنتاج أي طائرة جديدة إلا بعد اختبارها 100%
    بوينغ" تقرر تثبيت نظام دفاع إسرائيلي على مقاتلات إف- 15 الحديثة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook