22:56 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول إيراني كبير في وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن طهران تسعى لتطعيم الأشخاص دون سن الـ 18 عاما بلقاح "باستور" المحلي.

    وقال مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، علي رضا رئيسي، إنه خلال الأسابيع الستة القادمة سيصل طهران نحو 9 ملايين جرعة من لقاح كورونا.

     وأضاف أنه في الوقت الحالي سيتم تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

    وأوضح أن جدول الأعمال للشهر المقبل يتضمن تطعيم المعلمين وأساتذة الجامعات.

    وعن من هم دون الـ 18 عاما، قال، "مسالة تطعيم الأفراد تحت 18 عاما، ليست واردة في الوقت الحاضر، إذ لا يوجد لقاح مؤكد لمثل هؤلاء الأفراد".

    وتابع، "لحسن الحظ أن لقاح (باستور) يمضي الآن مراحله النهائية وحقق نتائج جيدة، وفيما لو كانت نتائجه السريرية ناجحة فسيكون مفيدا للأفراد تحت 18 عاما، وبالإمكان الاستفادة منه لتطعيم التلاميذ".

    وبحسب وكالة "أرنا"، أشار إلى أن هناك 6 لقاحات مضادة لكورونا يتم تطويرها في البلاد، منها لقاح "بركت" الذي حصل على الترخيص الطارئ للتطعيم به، وتلقاه قائد الثورة الإسلامية، علي خامنئي.

    وشدد على أن لقاح "باستور" المحلي سيحصل على الترخيص الطارئ للتطعيم به، خلال الأسبوع الجاري أو المقبل، كما سيحصل لقاح "رازي" على الترخيص الطارئ في غضون شهر أو شهرين.

    وتوقع أن يصل الإنتاج لجرعات لقاحات كورونا المحلية إلى 10 ملايين جرعة بعد شهرين من الآن وهو ما سيكون كافيا لتطعيم المواطنين إلى جانب اللقاحات الخارجية بنهاية العام الإيراني (ينتهي في 20 مارس/آذار 2022).

    انظر أيضا:

    إيران... لجنة تنفيذ أمر الخميني تسلم "الصحة" 48 مليون جرعة من لقاح كورونا المحلي
    إيران تخصص 125 مليون دولار من أرصدتها في العراق لشراء 16 مليون جرعة لقاح كورونا
    إيران تعلن عدد الدول التي تقدمت بطلبات لشراء لقاحها ضد كورونا
    "بخور وأقراص"... إيران تعلن التوصل لدواء يعالج كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook