11:57 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 82
    تابعنا عبر

    انتهت المهلة التي حددتها اتفاقية واشنطن مع صربيا لنقل سفارة صربيا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، اليوم الخميس، حيث أعرب الرئيس الصربي عن عدم يقينه بشأن هذا الالتزام.

    قال الرئيس الصربي، ألكسندر فوسيتش، في رده على بعض الأسئلة التي وجهت إليه من قبل وسائل الإعلام، إن صربيا فقط هي التي تقرر متى وما إذا كانت ستنقل سفارتها إلى القدس بما يتماشى مع القانون الدولي ومصالحها الوطنية.

    وتابع الرئيس الصربي: "إسرائيل اعترفت بكوسوفو، ونحن نتحدث مع الأمريكيين والاتحاد الأوروبي، وسوف نتخذ قرارات في المستقبل بهذا الشأن، مع احترام الصداقة مع إسرائيل، ولكن أيضا نحن نحترم أنفسنا"، بحسب الخبر المنشور في موقع "balkaninsight".

    ووقعت صربيا، في سبتمبر/ أيلول من عام 2020، اتفاق تطبيع اقتصادي مع إسرائيل في واشنطن تحت رعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

    وجاء في البند الـ16 منه، أن بلغراد (العاصمة الصربية) "توافق على فتح مكتب لغرفة التجارة ومكتب حكومي في القدس، في 20 سبتمبر 2020، ونقل السفارة إلى القدس بحلول 1 يوليو/ تموز 2021" .

    واعترفت إسرائيل في مارس/ آذار 2021، بدولة كوسوفو (المستقلة من جانب واحد عن صربيا)، التي فتحت بعد ذلك سفارة لها في القدس، بموجب ذات الاتفاق الموقع في واشنطن.

    انظر أيضا:

    دراسة تكشف سر قدرة الإبل العربية "سفن الصحراء" على تحمل العطش الشديد
    اكتشاف كوكب مثير "ليس له مكافئ" ظهر بعد تعرضه لشعاع نجمي... صور وفيديو
    العلاج بالطاقة... دراسات تؤكد وضع آليات علمية للعلاجات المكملة للطب الحديث
    جمجمة "رجل التنين" الأكبر في التاريخ تعيد تشكيل فهمنا لأصول البشر... صور وفيديو
    الأقمار الصناعية تقوم بمهمة إخماد الحرائق من خلال اكتشاف البؤر الملتهبة... صور وفيديو
    دراسة: نفايات قشور الروبيان "كنز ثمين" لمستقبل الطاقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook