10:40 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت الشرطة الأفغانية إن 4 مدنيين لقوا مصرعهم، اليوم الأحد، إثر انفجار عبوة ناسفة في المنطقة الرابعة بمدينة غارديز في إقليم باكتيا جنوب شرقي أفغانستان.

    وأضافت الشرطة أن العبوة الناسفة زرعت على جانب طريق في غارديز، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، بحسب تلفزيون "تولو نيوز" الأفغاني.

    وذكرت شرطة باكتيا أن من بين الضحايا نساء وأطفال.

    يأتي ذلك بعد أن ​قتل 7 أشخاص على الأقل، أمس السبت، إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة بجانب طريق في منطقة أحمد أبا بولاية بكتيا جنوب شرقي أفغانستان.

    وقال شاهد عيان لوكالة "سبوتنيك" "استشهد ما لا يقل عن سبعة مدنيين في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في منطقة أحمد أبا بإقليم بكتيا جنوب شرق البلاد".

    وتصاعدت وتيرة العنف والمواجهات الدامية، بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "طالبان" الأفغانية المتشددة، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

    هذا وأعلنت حركة طالبان على مدار الأسابيع الماضية السيطرة على عدد من النقاط الأمنية، والاستحواذ على معدات وذخائر للقوات الأمنية، فضلا عن أسر عدد من الأفراد في عدد من الولايات.

    وتزامن ذلك مع بدء الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، سحب القوات من أفغانستان، مطلع أيار/مايو الماضي، وتأكيد إدارة الرئيس الأفغاني، أشرف غني، على قدرة القوات الأمنية التعامل مع التحديات الأمنية.

    انظر أيضا:

    وكالة أمريكية تكشف عن مصير الموالين لواشنطن بعد انسحابها من أفغانستان
    أفغانستان تشيد بدعم روسيا للحل السلمي للأزمة الأفغانية
    مقتل 7 أشخاص على الأقل إثر انفجار قنبلة بولاية بكتيا جنوب شرقي أفغانستان
    خبير: أفغانستان مقبلة على أزمة خطيرة قد تتطور إلى حرب أهلية
    روسيا تستعد لتقديم نسخة محدثة من مفهوم الأمن في الخليج.. القوات الأجنبية تنسحب من قاعدة في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook