04:18 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أخبرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، مواطنيها أنه يجب عليهم جميعا مغادرة أفغانستان في موعد أقصاه نهاية يوليو/ تموز الجاري، وإلا سيواجهون تهما جنائية، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين.

    سيئول- سبوتنيك. ويُحظر السفر إلى أفغانستان من كوريا الجنوبية حاليا، ويعاقب على انتهاك الحظر بالسجن لمدة تصل إلى عام واحد أو غرامة قدرها عشرة ملايين وون (8837 دولارا).

    وقال مصدر في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية لوكالة "يونهاب" بأن عددا من الكوريين الجنوبيين لا يزالون في البلاد على الرغم من تحذيرات الحكومة.

    ونقلت وكالة الأنباء عن المسؤول قوله "رغم طلبنا، بقي عدد قليل جدا من مواطنينا في البلاد لأسباب شخصية ونخطط لاتخاذ الخطوات اللازمة لمساعدتهم على الإخلاء بأسرع ما يمكن".

    وذكر المسؤول أنه

    من المستحسن مغادرة البلاد قبل أن يتدهور الوضع أكثر بعد انسحاب القوات الأمريكية وإغلاق طرق الخروج.

    وأضافت "يونهاب" أن وفدا حكوميا زار كابول الأسبوع الماضي، للقاء المواطنين الذين غادروا أفغانستان وحثهم على المغادرة في أسرع وقت ممكن.

    وقالت وكالة الأنباء إنه

    إذا فشلت كل الجهود، تحتفظ الحكومة بحقها في تقديم شكوى جنائية ضد من بقوا في أفغانستان.

    قوبل رحيل الجنود الأجانب من البلاد، المقرر أن يكتمل بحلول 11 سبتمبر/ أيلول، بتصاعد في أعمال العنف، حيث سقطت عشرات المقاطعات في المناطق الريفية الشمالية بأفغانستان في أيدي حركة طالبان خلال الأسابيع الماضية.

    انظر أيضا:

    مقتل 4 مدنيين في انفجار عبوة ناسفة بولاية بكتيا جنوب شرقي أفغانستان
    المتحدث باسم طالبان: كابول لن تستطيع استعادة السيطرة على مناطق شمال أفغانستان
    "طالبان" تستولي على 9 مقاطعات في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook