15:28 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المدير التنفيذي للطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل رايان، أن "العالم يشهد نوعا من الاستقرار في معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

    موسكو- سبوتنيك. وقال رايان خلال مؤتمر صحفي: "إذا نظرنا إلى جدول الأسبوعين الماضيين، يمكننا أن نرى أن هناك نوعا من الاستقرار، لكنه عند مستوى عال جدا"، مشيرا إلى أن الوضع حاليا أفضل بكثير عما كان قبل ثلاثة أشهر.

    وتحدّث رايان عن الوضع الوبائي حول العالم، بأن هناك دولا انخفض فيها عدد الإصابات وأخرى ارتفعت، والسبب في ذلك يعود إلى فعالية الكشف عن متحورات الفيروس، وتخفيف القيود وزيادة الاختلاط بين الناس.

    وبالرغم من الاستقرار الذي شهدته بعض الدول في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، إلا أن المنظمة حذّرت الأسبوع الماضي، من احتمال وقوع موجة جديدة وخطيرة من انتشار الفيروس بسبب انتشار "دلتا" المتحورة في أوروبا.

    يذكر أنه في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2019، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان، في الجزء الأوسط من البلاد (مقاطعة هوبي). فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" جائحة في الـ11 من آذار/ مارس 2020.

    انظر أيضا:

    لماذا يعتبر ارتداء الكمامة المستعملة أكثر خطورة من المشي دونها
    صندوق النقد: تباطؤ التطعيم يعرقل تعافي اقتصاد الدول النامية من كورونا
    جونسون: على البريطانيين تقبل المزيد من الوفيات بسبب كورونا
    الصحة الروسية: لا يوجد بيانات تشير إلى تأثير لقاحات كوفيد-19 على الوظيفة الإنجابية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook