07:52 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    ردت وزارة الخارجية الإيرانية مجددا، اليوم الثلاثاء، على تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي رحب فيها بالحوار مع إيران على أن تلتزم طهران بضمان أمن واستقرار المنطقة.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إن "على المسؤولين السعوديين أن يعلموا أن من أولويات إيران المبدئية هي تحقيق الأمن والسلام في منطقة الخليج بواسطة دول هذه المنطقة"، مضيفا أن إيران رحبت وترحب دائما بالحوار من أجل التوصل إلى نتائج إيجابية، وأنها تنظر بتفاؤل إلى محادثاتها مع السعودية"، وذلك حسب وكالة "إرنا" الإيرانية.

    وكانت وزارة الخارجية السعودية قالت إن الوزير فيصل بن فرحان بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن تعزيز التنسيق بين البلدين لوقف "تمويل" إيران لجماعة "أنصار الله" اليمنية و"الجماعات الإرهابية"، التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

    وبحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية فقد "بحث الجانبان تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين لوقف التدخلات الإيرانية التخريبية في المنطقة، ووقف تمويل إيران لميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن والجماعات الإرهابية المتطرفة، التي تهدد السلم والأمن الدوليين".

    وأشار البيان إلى أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أوجه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وبحث سبل دعهما وتعزيزها في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة".

    انظر أيضا:

    فنانة لبنانية تدافع عن السعودية وتهاجم إيران
    خبير في الشؤون الإيرانية يكشف عن قرارين من السعودية وإيران حول علاقاتهما الدبلوماسية
    وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي وقف تمويل إيران لـ "أنصار الله" في اليمن
    إيران تنتقذ قرارا بشأن إسرائيل و"التحالف العربي" بقيادة السعودية
    علي دائي: خسارة إيران أمام السعودية عام 2009 كانت بسبب أحمدي نجاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook