22:10 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    بعث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، برسالة إلى زعيم المعارضة الفنزويلي، خوان غوايدو، بمناسبة العيد الوطني، يؤكد فيها دعم واشنطن له.

    واستخدم بايدن في رسالته إلى غوايدو لقب "السيد الرئيس" في إشارة إلى استمرار اعتراف واشنطن به رئيسا لفنزويلا، حيث كتب له "نحن مصرّون أكثر من أيّ وقت مضى على دعم النضال من أجل حرية جميع الفنزويليين عبر انتقال سلمي وديمقراطي" للسلطة في فنزويلا.

    وأضاف مخاطبا زعيم المعارضة الفنزويلية "تحت قيادتكم وبالتحالف مع قادة المجتمع المدني، تحافظون على هذه المُثل العليا وهي الحرية والديمقراطية والسيادة".

    وأرسل بايدن رسالته إلى غوايدو من خلال مكتب الشؤون الفنزويلية في كولومبيا المجاورة، بحسب ما أفاد مسؤول في هذا المكتب لوكالة "فرانس برس".

    وأحيت فنزويلا، الاثنين، ذكرى استقلالها في 5 تموز/يوليو 1811.

    وغوايدو، الرئيس السابق للجمعية الوطنية، أعلن نفسه في كانون الثاني/يناير 2019 رئيساً مؤقتاً للبلاد بعد رفض المعارضة وجزء من المجتمع الدولي الاعتراف بفوز الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التي جرت في 2018 وقاطعتها المعارضة.

    واعترفت بغوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا نحو 50 دولة، في مقدّمتها الولايات المتحدة، التي فرضت عقوبات اقتصادية شديدة على نظام مادورو في محاولة للإطاحة به من السلطة.

    انظر أيضا:

    غوايدو: البرلمان الفنزويلي المعارض يواصل عمله رغم الانتخابات التي جرت
    صحيفة عبرية: غوايدو يستأنف العلاقات بين فنزويلا وإسرائيل خلال أيام
    المدعي العام الفنزويلي يتهم غوايدو باختلاس أموال الدولة المجمدة في الخارج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook