18:57 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، اليوم الأربعاء، انخفاض الطلب العالمي على السفر الجوي، في مايو/ أيار الماضي، مقارنة بالشهر ذاته قبل عامين.

    ونقلت "رويترز" عن اتحاد النقل الجوي أن الإحصاءات أظهرت انخفاض الطلب على الرحلات الجوية، حيث أصبح أقل بنسبة 63 %، في مايو 2021، عن ما كان عليه في نفس الشهر قبل عامين، أي قبل ظهور جائحة كورونا.

    وأضاف الاتحاد أن السفر الدولي يتأثر بالقيود المستمرة بشكل يفوق بكثير السفر داخل الحدود المحلية مثل السفر داخل الصين وروسيا.

    ودعا المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي، ويلي والش، حكومات الدول إلى التنسيق فيما بينها بشكل أفضل للمساعدة على تعافي صناعة الطيران.

    وأوضح والش، قائلا: "إن العالم يشهد تباينًا كبيرًا في اشترطات السفر بين الدول، ومن بينها اختبارات الإصابة بالفيروس، ومن الواضح أن هذا يسبب ارتباكا كبيرًا لدى الركاب".

    وفي وقت سابق، أعلن المدير التنفيذي للطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل رايان، أن "العالم يشهد نوعا من الاستقرار في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد".

    وقال رايان خلال مؤتمر صحفي: "إذا نظرنا إلى جدول الأسبوعين الماضيين، يمكننا أن نرى أن هناك نوعا من الاستقرار، لكنه عند مستوى عال جدا"، مشيرا إلى أن الوضع حاليا أفضل بكثير عما كان قبل ثلاثة أشهر.

    وتحدّث رايان عن الوضع الوبائي حول العالم، مشيرا إلى أن عدد الإصابات انخفض في بعض الدول وارتفع في دول أخرى، والسبب في ذلك يعود إلى فعالية الكشف عن متحورات الفيروس، وتخفيف القيود وزيادة الاختلاط بين الناس.

    وبالرغم من الاستقرار الذي شهدته بعض الدول في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، إلا أن المنظمة حذّرت، الأسبوع الماضي، من احتمال وقوع موجة جديدة وخطيرة من انتشار الفيروس بسبب ظهور "دلتا" المتحور وانتشاره في أوروبا.

    يذكر أنه في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2019، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان، في الجزء الأوسط من البلاد (مقاطعة هوبي). فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" جائحة في الـ11 من آذار/ مارس 2020.

    انظر أيضا:

    إعلان موعد وشروط عودة الرحلات الجوية بين موسكو والجزائر
    روسيا: إطلاق الرحلات الجوية سيحفز على توريد طائرات حديثة لمصر
    الجيش اللبناني يعلن عن إطلاق رحلات جوية فوق لبنان مقابل أجر بالدولار
    الكويت تعلن موعد عودة الرحلات الجوية إلى سويسرا وألمانيا
    الولايات المتحدة تعلن تقييد الرحلات الجوية التجارية مع بيلاروس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook