07:01 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    مع تجدد انقطاع الكهرباء في البلاد، جدد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، اعتذاره للمواطنين، عازيا السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة والاستهلاك غير المسبوق، والجفاف الذي يسود البلاد.

    وجاء في تقرير لقناة "فرانس 24"، اليوم الأربعاء، أن روحاني ووزير الطاقة الإيراني اعتذرا عن موجة جديدة من انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، خاصة وأن إيران تشهد حالة من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، ربما تستمر حتى نهاية الشهر المقبل.

    وأعرب الرئيس الإيراني عن أسفه لتكرار انقطاع التيار الكهربائي في البلاد، في الأيام الأخيرة، وهو ما يتزامن مع ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من مقاطع فيديو ـ لم يتمكن التحقق من صحتها ـ تظهر خروج تظاهرات في البلاد، للاحتجاج على استمرار انقطاع الكهرباء، أو الانقطاع المتكرر لها، في مدن رئيسة، مثل العاصمة، طهران، ومدن أخرى، مثل شيراز وكازرون (جنوبا) وأمول وكردكوي (شمالا).

    وأكد حسن روحاني أن إنتاج بلاده من الكهرباء انخفض نتيجة زيادة الاستهلاك من جهة، وبسبب حالة محطات الطاقة الكهرومائية من جهة أخرى، فضلا عن الحرارة المرتفعة في أشهر الصيف الحالية، والأنشطة التي تلزم طاقة كهربائية عالية.

    وأوضح روحاني أنه من بين تلك الأنشطة التي تتطلب طاقة كهربائية عالية، تعدين العملات المشفرة، حتى أن بلاده حظرت هذا التعدين إلى نهاية أواخر الصيف.

    انظر أيضا:

    أمريكا تحذر إيران من سياسة "حافة الهاوية"
    إيران تخصب اليورانيوم والمجتمع الدولي يحذر
    موسكو تعرب عن قلقها إزاء خطط إيران لإنتاج معدن اليورانيوم
    روحاني يعتذر للشعب الإيراني عن انقطاع الكهرباء أثناء موجة حارة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook