01:40 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت تقارير إعلامية أن عدة دول بدأت إغلاق أو تقييد أنشطة بعثاتها الدبلوماسية في أفغانستان، إثر إعلان الجيش الأمريكي أنه أنجز نحو 90 في المئة من عملية الانسحاب.

    وقالت شبكة تلفزيون الصين الدولية، اليوم الأربعاء، إن توسع مناطق سيطرة حركة "طالبان"، تزامنا مع انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد، تسبب في وجود مخاوف أمنية لدى العديد من الدول، التي قرر بعضها إغلاق قنصلياته في أفغانستان.

    ولفتت الشبكة إلى أن ألمانيا وتركيا وروسيا، أعلنت إغلاق مقراتها الدبلوماسية في مدينة مزار شريف، شمالي البلاد، بينما قررت طاجيكستان وأوزبكستان، والهند، وإيران وباكستان، تقليص أنشطة قنصلياتها في أفغانستان.

    وتصاعدت وتيرة العنف والمواجهات الدامية، بين حركة "طالبان" والقوات الحكومية مع قرب استكمال انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

    يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت سحب قواتها من أفغانستان منذ مايو/ أيار الماضي، وتعهدت باستكمال عملية الانسحاب بحلول 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، بينما أعلنت أمس الثلاثاء، أنها سلمت العديد من المنشآت العسكرية لوزارة الدفاع الأفغانية وأنها أنجزت أكثر من 90 في المئة من عملية الانسحاب حتى الآن.

    إنفوجرافيك... ما قدرات الجيش الأفغاني؟
    © Sputnik
    ما قدرات الجيش الأفغاني؟

    انظر أيضا:

    طاجيكستان تطلب مساعدة منظمة الأمن الجماعي لمواجهة التحديات القادمة من أفغانستان
    الجيش الأمريكي يعلن إنهاء 90% من انسحاب قواته من أفغانستان
    ألمانيا تغلق قنصليتها في مزار شريف شمالي أفغانستان
    الخارجية الأفغانية: نطالب بإجراءات مشتركة وعملية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook