23:30 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نشرت تقارير كورية جنوبية رسمية، أخبار عن ظهور زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الخميس، بعد تداول أنباء تتعلق بتدهور صحته، خاصة بعد ظهوره مؤخرا وهو فاقدا لوزنه.

    وذكرت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، أن كيم جونغ أون زار ضريح جده الراحل، ومؤسس الدولة، كيم إيل سونغ، إحياءا لذكرى وفاته.

    وزار زعيم كوريا الشمالية قصر كومسوسان للشمس، حيث يرقد جسد جده، كيم إيل سونغ.

    وبحسب وكالة الأنباء الكورية الرسمية، فإن "ظهور كيم جونغ أون في ذكرى وفاة جده تدحض شائعات انتشرت الأسبوع الماضي، وتناولت فقدانه الوعي بعد إصابته بنزيف في المخ، وأن الانقلاب الذي قاده عمه، كيم بيونغ إيل، أجبره على التنحي عن السلطة".

    وظل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يحيي ذكرى وفاة جده الراحل سنويا منذ توليه السلطة في عام 2012، باستثناء عام 2018.

    ​وتأتي زيارة كيم جونغ أون لضريح جده الراحل، بعدما ذكرت وسائل إعلام كورية أنه خسر ما يزيد عن نحو 10 كيلوغرامات، بسبب اتباعه نظاما غذائيا خاصا.

    وذكرت صحيفة "تشونان إلبو" نقلا عن نائب الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا الجنوبية، كيم بيونغ جي، الذي حصل على تقرير استخباراتي يفيد بأن زعيم كوريا كيم جونغ أون فقد، في الفترة الأخيرة، ما بين 10 إلى 20 كيلوغرامًا بسبب النظام الغذائي.

    وقال المسؤول الكوري الجنوبي بهذا الصدد: "لا نعتقد أنه بسبب المرض، نعتقد أن خسارة الوزن تأتي بسبب النظام الغذائي والحمية المتبعة، حيث لم تعثر المخابرات في البلاد على دليل على أن الأدوية المستوردة يتم توريدها إلى العيادة التي يعالج فيها كيم جونغ أون عادة".

    يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جون أون، لم يتلق أي من اللقاحات ضد فيروس "كورونا"، وذلك لأسباب مجهولة بالرغم من التقارير الاستخباراتية التي تفيد بأنه يعاني من أمراض وعوارض صحية مختلفة.

    انظر أيضا:

    تقارير: كيم جونغ أون يهاجم "سرطانا شريرا" صادرا من كوريا الجنوبية
    أمريكا تريد لقاء زعيم كوريا الشمالية بلا شروط بعد تصريحاته عن "الحوار والمواجهة"
    "عقاب 15 عاما من الأعمال الشاقة"... كيم جونغ أون يعلن حربا على موسيقى كوريا الجنوبية
    شقيقة زعيم كوريا الشمالية لواشنطن: توقعاتكم خاطئة وستدفعكم إلى مزيد من خيبة الأمل
    الخارجية الأمريكية ترد على شقيقة زعيم كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook