08:26 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 07
    تابعنا عبر

    كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، أن وزيرا إسرائيليا سابقا تعطلت سيارته على الحدود الإيرانية الأذربيجانية، خلال زيارة للأخيرة، في مهمة غير معروفة.

    وأفاد الموقع الإلكتروني الإخباري "جويش نيوز"، اليوم الجمعة، أن وزير الاتصالات الإسرائيلي السابق، أيوب قرا، علقت سيارته على الحدود الإيرانية الأذربيجانية بعد مشكلة فنية في السيارة التي كانت تقله، لعدة ساعات، وتم إنقاذه من قبل ممثلي الحكومة والجيش في أذربيجان. 

    وأكد الموقع أن أيوب قرا كان يقوم بجولة على الحدود الفاصلة بين أذربيجان وإيران هذا الأسبوع، وتعطلت سيارته على طريق غير ممهد، وفي منطقة معروف بأنها مليئة بالألغام التي خلفها الجيش الأرمني المنسحب من تلك المنطقة، التي أفاد قرا بأنها تشبه لبنان، بدعوى أنها مليئة بالألغام وليست ممهدة للعيش، وتحتاج إلى إعادة إعمار.

    وقال الموقع الإخباري أن مهمة وزير الاتصالات السابق في زيارته لأذربيجان ليست معروفة بعد، لكنه أشار إلى أن أيوب قرا، والذي شغل من قبل منصب وزير تطوير النقب والجليل، قد أعرب عن أمنيته في إعادة بناء تلك المنطقة التي تقع على الحدود بين إيران وأذربيجان وأرمينيا، بهدف عودة اللاجئين من أذربيجان إليها.

    وقدم الوزير الإسرائيلي نصيحته إلى الحكومة الأذربيجانية بضرورة تدشين "كيبوتسات" أو مستوطنات في تلك المنطقة، بدعوى أن هذه الطريقة تشبه الطريقة التي تم بناء إسرائيل بها، معربا عن أمله في قبول تلك الحكومة مشاركة بلاده في إزالة الألغام وإعادة إعمار المنطقة، وتقديم أي تكنولوجيا تطلبها أذربيجان.

    انظر أيضا:

    قائد البحرية الإسرائيلي الأسبق: الحرب مع إيران ليست في صالحنا
    إعلام إسرائيلي: هجوم بطائرات مسيرة يخرب مركزا نوويا في إيران
    تقديرات في تل أبيب: إيران مسؤولة عن استهداف سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي
    إيران تعلن موقفها بشأن انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook