17:58 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقطت رادارات الرصد الجوي البريطاني، يوم أمس الجمعة، صورا لعدد لا يحصى من الحشرات الطائرة تتجه نحو شمال غربي لندن في ويمبلي، والتي ظهرت في البداية وكأنها أمطار.

    تم رصد الملايين من النمل الطائر بواسطة رادارات الرصد الجوي وهي تتجه إلى ويمبلي، حيث ستقام المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020، بين الفريق الإنجليزي والفريق الإيطالي، يوم غد الأحد، وفقا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

    إن وجود النمل الطائر ليس غريبا في الملاعب الرياضية، ومن المعروف أن النمل الطائر يتكاثر في الفترة بين يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول إذا كانت الظروف ملائمة.

    وقال أستاذ الاتصال العلمي بجامعة "غلوسيسترشاير"، ومساعد في الجمعية الملكية لعلم الحشرات، آدم هارت: إن أسراب اليوم كانت مجرد بداية موسم النمل هذا العام.

    وأضاف: "إذا كانت الظروف مواتية يوم الأحد، فقد يكون هناك أكثر من ثلاثة أسود على قمصان اللاعبين في ويمبلي وجميع أنحاء البلاد".

    وقالت كيرستي مكابي، عالمة الأرصاد الجوية لقناة "سكاي نيوز"، إنه عادة، يتم تصفية الإشارات من كائنات مثل الحشرات بواسطة شبكة رادارات الطقس التابعة لمكتب الأرصاد الجوية. ولكن في أيام النمل الطائر، تكون الأسراب كبيرة جدًا بحيث يمكنها السيطرة على الإشارة.

    وتابعت: "لحسن الحظ، لا يستمر الالتباس لفترة طويلة، لأن انعكاس النملة يختلف نوعًا ما عن انعكاس قطرة المطر، مما يؤدي إلى تشويش على الرادار.

    وأضافت: "وبعد فحص سريع لصور الأقمار الصناعية ومقاييس المطر ووسائل التواصل الاجتماعي، سرعان ما تم الكشف عن النمل الطائر".

    وأضاف البروفيسور هارت: "من المثير أن نرى أولى أحداث "النمل الطائر" الكبيرة التي ستستمر خلال الصيف، على عكس النمل العامل عديم الأجنحة الذي نراه عادة، فإن النمل الطائر له أجنحة وهو أكبر قليلاً".

    وتابع: "غالبًا ما يغادر الأعشاش التي نشأ فيها في أيام دافئة مع رياح خفيفة، قبل حلول هطول الأمطار مباشرة، ويتزاوج في الهواء".

    انظر أيضا:

    نملة صغيرة تنقض على أفعى دفاعا عن مسكنها... فيديو
    وزير النقل البريطاني يحذر مشجعي إيطاليا من حضور نهائي "يورو"
    المدارس الإنجليزية لتلاميذها: تعالوا متأخرين واستمتعوا بنهائي يورو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook