05:57 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أعلنت إثيوبيا، اليوم الأربعاء، أنها تستكشف من خلال وكالة أمن شبكة المعلومات الإثيوبية ووزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية الطرق الممكنة لإنشاء أكاديمية الأمن السيبراني في البلد الأفريقي.

    وبحسب إذاعة "فانا" الإثيوبية، إن أديس أبابا وإسرائيل توصلتا في وقت سابق إلى اتفاق للعمل معا في قطاع الأمن السيبراني.

    وتبادل المدير العام للوكالة، شوميت جيزاو، والمسؤول بوزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية، ألون إتكين، وجهات النظر حول إمكانيات إنشاء المعهد.

    وشارك في المناقشة مدير التعاون السيبراني الدولي في الأمن القومي الإسرائيلي وسفيرا البلدين وخبراء، حسبما ذكرت الإذاعة الإثيوبية.

    إلى جانب إنشاء الأكاديمية، تغطي الاتفاقية مجموعة واسعة من مجالات التعاون مثل تدريبات بناء القدرات التي سيقدمها الجانب الإسرائيلي.

    يأتي ذلك في ظل تعاون وثيق بين البلدين. وفي شهر مارس/ آذار، أعلنت إثيوبيا وإسرائيل، توقيعهما اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بينهما لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي.

    قال السفير الإسرائيلي لدى أديس أبابا، العام الماضي، إن الإصلاحات الاقتصادية الجارية في إثيوبيا جذبت انتباه المستثمرين الإسرائيليين. 

    وأشاد بتدابير الإصلاح الاقتصادي التي قال إن إثيوبيا اتخذتها خلال العامين ونصف العام الماضيين "من أجل خلق بيئة مواتية للمستثمرين الأجانب".

    انظر أيضا:

    الخارجية: إثيوبيا تأسف لتعطيل وتسييس المسار التفاوضي الثلاثي حول سد النهضة
    إسرائيل تقرر إلغاء حظر السفر إلى تركيا وأوكرانيا وأثيوبيا
    أستاذ موارد مائية مصري: إثيوبيا تسعى لبيع المياه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook