19:44 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تفشى فيروس كورونا بين طاقم حاملة الطائرات البريطانية "الملكة إليزابيث" في أولى رحلاتها التشغيلية مع قافلة من سفن البحرية الملكية في المياه الآسيوية.

    كشفت هيئة البث والإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن نحو 100 إصابة بالفيروس التاجي سجلت على متن "الملكة إليزابيث"، مشيرة إلى أن عدة سفن مرافقة لها في المهمة تضررت أيضا جراء هذا التفشي.

    وصرح وزير الدفاع البريطاني، بين والاس، بأن جميع أفراد طاقم "الملكة إليزابيث" خضعوا للتطعيم بجرعتي اللقاح، مشددا على أن التفشي الحالي تحت السيطرة.

    وأشار متحدث باسم البحرية البريطانية إلى أن الفحوصات الروتينية كشفت إصابة عدد قليل من البحارة المشاركين في المهمة بمرض "كوفيد-19"، مضيفا أن هذا الأمر لن يؤثر على المهمة. بحسب "السومرية نيوز".

    وتحمل السفينة، التي تزن 65 ألف طن، ثماني مقاتلات بريطانية من طراز إف-35بي وعشر طائرات إف-35 أمريكية بالإضافة إلى 250 من مشاة البحرية الأمريكية ضمن طاقم قوامه 1700 فرد.

    وتقود حاملة الطائرات القافلة إلى جانب مدمرتين وفرقاطتين وغواصة وسفينتي دعم في رحلتها التي ستقطع 26000 ميل بحري على مدى 28 أسبوعا. وستنضم إلى المجموعة مدمرة أمريكية وفرقاطة من البحرية الهولندية.

    انظر أيضا:

    فيديو حادث المدمرة البريطانية في البحر الأسود وعلى متنها
    الاتحاد الأوروبي يرفض العرض البريطاني الأخير للصيد البحري
     طائرات الشبح في أولى المهمات القتالية ضد "داعش" من سفينة الملكة إليزابيث
    الملكة إليزابيث تتفقد حاملة طائرات جديدة مسماة باسمها... فيديو وصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook