05:58 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن العمل جار في الكونغرس بغية تمرير الموافقة على منح التأشيرات للمتعاونين الأفغان مع القوات الأمريكية والحلفاء، موضحة أن رحلات الطيران المخصصة لإجلاء هؤلاء الأشخاص سوف تبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

    القاهرة - سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، خلال مؤتمر صحافي بواشنطن: "نعمل مع الكونغرس لتغيير قوانين التفويض بغية تمرير الموافقة على التأشيرات للمتعاونين الأفغان مع القوات الأمريكية والحلفاء، نحرص على تنفيذ هذا الأمر بشكل سريع ومحترف"، وقبل خروج القوات من أفغانستان.

    وأعلنت إطلاق اسم عملية "ملاذ الحلفاء" للأفغان المؤهلين والمهتمين وعائلاتهم ممن تعاونوا مع الولايات المتحدة، موضحة "رحلات الطيران المخصصة لذلك الغرض تنطلق خارج أفغانستان في الأسبوع الأخير من تموز/يوليو الجاري".

    وأوضحت أن عدد هؤلاء الأشخاص لا يمكن الإفصاح عنه لأسباب أمنية.

    وفي وقت سابق ذكرت "رويترز"، نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من المتوقع أن تعلن عن بداية برنامج يطلق عليه "لجوء حلفاء العملية".

    ومن المقرر أن يدير السفير المخضرم، تريسي جاكوبسون، وحدة تنسيق الإجلاء التابعة لوزارة الخارجية، والتي تضم ممثلين من وزارت الدفاع والأمن الوطني، بحسب مسؤولين.

    يأتي هذا عقب إعلان القيادة المركزية الأمريكية، أمس الثلاثاء، انسحاب ما يزيد عن 95% من قواتها من أفغانستان.

    انظر أيضا:

    شنغهاي للتعاون" تدعو أطراف النزاع في أفغانستان إلى الامتناع عن استخدام القوة"
    الأمم المتحدة تدعو طرفي النزاع في أفغانستان إلى إعلان وقف إطلاق النار خلال فترة عيد الأضحى
    أمريكا تسير رحلات لإجلاء طالبي اللجوء من أفغانستان في نهاية يوليو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook