05:52 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    هدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بإعدام كل من سرب معلومات بشأن اختبائه داخل قبو في البيت الأبيض، وقت اندلاع المظاهرات الاحتجاجات في بلاده على مقتل المواطن الأسود، جورج فلويد، وذلك بحسب مزاعم كتاب جديد.

    وأخبر مستشاريه أن كل المشاركين في تسريب معلومات للصحافة ووسائل الإعلام حول إقامته القبو في شهر مايو/ أيار 2020 هم "خائنون" بحسب تعبيره ويجب إعدامهم، بحسب ما عرضته شبكة "سي إن إن" لمقتطف من كتاب جديد بعنوان (الحقيقة، لقد خسرنا الانتخابات: القصة الداخلية لكيفية خسارة ترامب"، من تأليف المراسل في صحيفة "وول ستريت جورنال"، مايكل بيندر.

    وتم نقل كلا من ترامب وزوجته ميلانيا ترامب وابنهما بارون إلى ملجأ تحت الأرض لفترة من الوقت، خلال الاحتجاجات التي اندلعت إثر قتل عناصر من الشرطة للمواطن جورج فلويد، وتجمع متظاهرين خارج البيت الأبيض.

    وكتب بيندر في كتابه أنه في الأيام التي أعقبت وجود ترامب في المخبأ، عقد اجتماعا شابه التوتر مع كبار المسؤولين العسكريين وإنفاذ القانون، والذي أعرب فيه عن غضبه من التسريب.

    وقال بيندر نصا: "لقد انفجر ترامب غاضبا بشأن قصة المخبأ بمجرد وصول مستشاريه الى الاجتماع وصرخ عليهم، وسأل عمن سرب المعلومة، وكان ذلك أكبر شعور بالضيق يرونه من ترامب على الإطلاق".

    وكتب بيندر في كتابه أن رئيس موظفي البيت الأبيض آنذاك، مارك ميدوز، "حاول مرارا وتكرارا تهدئة الرئيس، فيما تجنب مساعديه المذهولين من رد فعله التواصل البصري معه"، وأضاف أن كبير مساعدي ترامب قال للأخير أنه سيسعى لاكتشاف من وراء ذلك الأمر.

    من ناحيتها، رفضت ليز هارينغتون، المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء الماضي، الرواية الواردة في كتاب مايكل بيندر لشبكة "سي إن إن"، وأكدت في بيان لها أن الرئيس السابق "لم يقل هذا أو يقترحه على أحد".

    وكان ترامب شدد في مقابلة إذاعية أجريت معه في أعقاب انتشار التسريب أن وجوده في المخبأ في ذلك الوقت كان بغرض "التفتيش" وليس كـ"تراجع" من أجل سلامته الشخصية.

    انظر أيضا:

    ترامب يرفع دعوى جماعية ضد "فيسبوك" و"غوغل" و"تويتر" لإنهاء حظره
    كتاب: ترامب أشاد خلال رئاسته بالزعيم النازي هتلر... "فعل العديد من الأمور الجيدة"
    ابن ترامب الأصغر يدهش الأمريكيين باكتسابه طولا مفاجئا ينافس أبطال كرة السلة... صور
    ترامب: أصبحت أكثر سوءا بعد عزلي مرتين... وكان هناك "عشقا في الهواء" يوم 6 يناير
    بايدن يهيب بالكونغرس إقرار تشريع حقوق التصويت ويندد "بكذبة" ترامب الكبرى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook